العدوان وأدواته ينتهكون اتّفاقي الهُدنة الإنسانية والسويد بأكثر من 165 خرقاً

المسيرة: خاص

يثبت تحالُفُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي يوماً تلو الآخر عدمَ جديته في إحلال السلام، ويؤكّـد مساعيَه لزحزحة مداميك الهُدنة الإنسانية، بما يفضي إلى فتح آفاق للتصعيد.

وواصلت قوى العدوان ورعاتها، أمس الثلاثاء، الخروقات الفاضحة لاتّفاق الهُدنة الإنسانية واتّفاق الحديدة المشمولة بالتزامين وقع عليها المرتزِقة ودول العدوان في السويد ومسقط.

وأفَادت مصادر عسكرية بأن قوى العدوان ومرتزِقتها اخترقت الهُدنة واتّفاق الحديدة بأكثر من 165 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت المصادر أن قوى العدوان ومرتزِقتها ارتكبت 95 خرقاً للهُدنة الإنسانية والعسكرية، مبينةً أن خروقات العدوان تمثلت في تحليق للطيران الحربي الأباتشي في أجواء محافظة مأرب، و64 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب، تعز، الجوف، حجّـة، صعدة، البيضاء، الضالع، لحج، الحديدة، عمران، صنعاء.

وأشَارَت إلى أن طيران الاستطلاعِ شن ثلاثَ غارات على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في البلق بمحافظة مأرب ومنطقة بتار بمحافظة الضالع.

وذكرت أن مرتزِقة العدوان استحدثوا تحصيناتٍ قتاليةً وطرقاً جديدةً، في رأس جبل الطعز في البلق وفي منطقة ليعرف بمديرية الجوبة بمأرب، فيما نفذ المرتزِقةُ عملية تسلل باتّجاه مواقع الجيش واللجان في السائلة بمديرية الصلو بتعز، لافتةً إلى أنه تم تسجيل ثمان عمليات قصف صاروخي ومدفعي لمرتزِقة العدوان، حَيثُ استهدف مرتزِقة العدوان بصاروخ موجه مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في الطلعة الحمراء بمديرية ناطع محافظة البيضاء.

كما استهدف مرتزِقة العدوان بقصف مدفعي مكثّـف مواقع الجيش واللجان في الفليحة والعمود وتبة السود في ليعرف بمأرب، وجنوب الحمراء في حيران وغرب حرض بمحافظة حجّـة وفي ناطع بمحافظة البيضاء، فيما تطرقت المصادر إلى أنه تم تسجيل 15 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات مأرب، تعز، الجوف، الضالع وما وراء الحدود.

وفي السياق، أكّـد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد الخروقات أن المرتزِقة ورعاتهم ارتكبوا خلال الـ 24 ساعة الماضية 71 خرقاً لاتّفاق الحديدة بينها استحداث تحصينات قتالية.

وأشَارَ المصدر إلى أن العدوان وأدواته شنوا غارتين للطيران التجسسي على حيس، بالإضافة إلى تحليق طائرات تجسسية في أجواء الجبلية وحيس، وهو ما يؤكّـد حرص تحالف العدوان وأدواته ورعاته على نسف جهود السلام مع سبق الإصرار والترصد.

وبيّن المصدر أن من بين الخروقات 11 خرقاً بقصف مدفعي و40 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com