أمريكا: إصابة 24 شخصاً في إطلاق النار بمحطة مترو أنفاق نيويورك

المسيرة / وكالات

عاديةً أصبحت مشاهد إطلاق النار في الولايات المتحدة، لكن الجديدَ فيها هو الآثار المتراكمة التي تتركها على الشارع الأمريكي اجتماعياً وحتى سياسيًّا، آخر حوادث إطلاق النار كان في محطة المترو في مدينة بروكلين بولاية نيويورك شمال شرقي الولايات المتحدة.

وفيما قال عمدةُ مدينة نيويورك: إن “جهودَ البحث عن المهاجم تواجه عراقيل؛ لأَنَّ كاميرات المراقبة في محطة المترو كانت معطلة”.

أكّـدت شرطةُ مدينة نيويورك الأمريكية أنها تحقّق في إطلاق النار الذي وقع في محطة مترو الأنفاق في بروكلين بالمدينة، أمس الثلاثاء، وأدى إلى إصابة 24 شخصاً، (حتى كتابة هذا الخبر)، فيما أعلن قسمُ الحرائق اكتشاف أجهزة غير مفككة في المحطة.

وأفَاد موقع “نيوزويك” بأن الشرطة لا تزال تبحث عن المشتبه به الذي هرب من مكان الحادث وهو يرتدي قناع غاز وسترة برتقالية اللون.

وقال مسؤول شرطة نيويورك: إن “أعيرة نارية أطلقت وأصابت ما بين 4 و10 أشخاص”، مُشيراً إلى أن “المشتبه به كان يرتدي زيًا رسميًّا وحزامًا من هيئة النقل العام بالمدينة (MTA) “.

وقال المتحدث باسم خدمة الإطفاء: “تلقينا اتصالاً بشأن الدخان في محطة المترو، وعند الوصول عثرت الوحدات على العديد من الجرحى وعدة أجهزة غير منفجرة في الحال”.

وقال مسؤول في إنفاذ القانون: إن “إدارة شرطة نيويورك لا يمكنها تأكيد تقارير وسائل الإعلام عن وجود عبوات ناسفة فاشلة في مترو أنفاق المدينة، حَيثُ وقع إطلاق النار”.

هذا الحادث يعيد إلى الواجهة قضية السلاح المنتشر بكثافة بين الأمريكيين والذي يودي بحياة الأمريكيين بشكل يومي، حَيثُ تشير الأرقام إلى أن الربع الأول من العام الحالي سجل 296 عملية إطلاق النار في نيويورك في ارتفاع بحوالي 40 عملية إطلاق نار عن الربع الأول من العام الماضي الذي سجل نحو عشرة عمليات إطلاق نار أسبوعياً على مساحة الولايات المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com