مرتزقة العدوان ورعاتهم يخرقون الهُدنة واتّفاق السويد بأكثر من 170 خرقاً

المسيرة: خاص

واصلت قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، أمس الاثنين، الخروقات الفاضحة لاتّفاقي الهُدنة الإنسانية والسويد، في تأكيد جديد على تمسك المرتزِقة ورعاتهم بحالة اللاسلام واللاحرب في ظل الهُدنة الموقعة برعاية أممية.

وأفَادت مصادرُ عسكرية لصحيفة المسيرة، بارتكاب قوى العدوان وأدواتها أكثر من 170 خرقاً وانتهاكاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، في عدد من المحافظات بما فيها الحديدة المشمولة باتّفاق السويد وما يرتبط به من ملفات إنسانية.

وأوضحت المصادرُ أن قوى العدوان ارتكبت 79 خرقاً للهُدنة الإنسانية والعسكرية، مبينةً أن الخروقات تمثلت في تحليق للطيران الحربي الأباتشي في أجواء ما وراء الحدود و33 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب وتعز والجوف وحجّـة وصعدة والبيضاء والضالع ولحج والحديدة.

وأشَارَت المصادر إلى أن طيران الاستطلاعِ شن غارة على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في منطقة الكدحة بمحافظة تعز، لافتةً إلى أن مرتزِقة العدوان استحدثوا ثلاثة تحصينات قتالية، في البلق القبلي من جهة السد بمحافظة مأرب وجوار قسم شرطة قعطبة بمحافظة الضالع وتبة السفينة بمنطقة البرح محافظة تعز.

ولفتت المصادرُ إلى أنه تم تسجيل ست عمليات قصف صاروخي ومدفعي لمرتزِقة العدوان، حَيثُ استهدف مرتزِقة العدوان بثلاثة صواريخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في صرواح بمحافظة مأرب، في حين استهدفوا بقصف مدفعي وقذائف دبابة، مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في البقع بمحافظة صعدة والجدافر ورغوان بمحافظة الجوف.

وتطرقت إلى أنه تم تسجيل 34 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات مأرب وتعز الجوف وتعز ولحج والبيضاء والضالع.

وفي ذات السياق، سجلّت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة، 92 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات أن من بين خروقات قوى العدوان، استحداث تحصينات قتالية في مقبنة وحيس والجبلية، مُشيراً إلى أن من بين الخروقات أَيْـضاً، ثلاث غارات لطيران مسلح على حيس وتحليق 22 طائرة تجسسية في أجواء الجبلية وحيس ومقبنة وستة خروقات بقصف مدفعي لـ 24 قذيفة و52 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com