استشهاد مواطنين وإصابة امرأتين إثر انفجار ألغام من مخلفات العدوان في نهم والحديدة

المسيرة: خاص

تواصلُ القنابلُ الأمريكية الموقوتة التي خلّفها تحالُفُ العدوان وأدواتُه في المناطق اليمنية التي تم تطهيرها من جحافلهم، حصد الضحايا المدنيين من الأطفال والنساء، في جرائم تضاف إلى السجل الإجرامي الذي يحمله تحالف العدوان بقيادة أمريكا وأدواتها.

وأفَاد مصدر محلي لصحيفة المسيرة، بإصابة امرأتين بانفجار لغم من مخلفات العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وأوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أن امرأتين أُصيبتا بجروح متفاوتة إثر انفجار لغم من مخلفات العدوان في عزلة مرهبة، منوِّهًا إلى أن إصابة إحداهما خطيرة للغاية.

وتأتي هذه الجريمة بعد 24 ساعة على أُخرى مماثلة في منطقة الفازة بالحديدة سقط ضحيتها شهيدين مدنيين، في حين تتزايد هذه الجرائم في مناطق صعدة والحديدة في ظل عجز المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، عن مكافحة مخلفات العدوان جراء عدم توفر الأجهزة والمستلزمات المطلوبة لمكافحة الألغام والقنابل العنقودية في المناطق الملوثة.

وكان المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام قد عقد في الرابع من الشهر الجاري، مؤتمراً صحفياً أوضح فيه إحصائيات الضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء الانفجار المتواصل لمخلفات العدوان، حَيثُ بلغوا نحو أربعة آلاف بين شهيد وجريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com