السيد نصر الله: اليمنيون فرضوا إرادتهم والحل الوحيد التفاوض المباشر مع صنعاء

المسيرة | متابعات

أكّـد سماحةُ الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، أن اليمنيين تمكّنوا من فرض إرادتهم الحُرَّة على المجتمع الدولي في الميدان وعلى الطاولة، وأن الحَلَّ الوحيدَ هو التفاوُضُ المباشرُ بين تحالف العدوان وصنعاء، معبِّراً عن أمله في تحويل الهُدنة إلى محطة نحو السلام الفعلي.

ورحّب السيد نصر الله، أمس الاثنين، بالهُدنة التي تم إعلانُها بين صنعاء وتحالف العدوان، مؤملًا أن تكون مدخلًا لرفع الحصار المفروض على اليمن والوصول إلى حَـلٍّ سياسي.

وأضاف: “ما كنا نطالبُ به منذ البداية هو وقفُ الحرب والمجازر ولا أحد يسعى لاستهداف السعوديّة”.

وأشَارَ سماحتُه إلى أن الوصولَ إلى هذه الهُدنة يُعَبِّرُ عن نجاح صنعاء في فرض معادلتها للحرب والسلام والتغلب على محاولات الأعداء للالتفاف على السلام الفعلي.

وقال إن “اليمنيين فرضوا إرادتهم على المجتمع الدولي بصمودهم وقتالهم”.

وأكّـد أن “الحل الوحيد في اليمن هو التفاوض والحديث المباشر مع صنعاء”، في إشارة إلى عدم جدوى مساعي تحالف العدوان لتقديم نفسه كـ”وسيط سلام” في اليمن.

وَأَضَـافَ موجِّهًا الخطابَ لدول العدوان: “لا تنتظروا من أحد الضغطَ على صنعاء”.

وكانت تقاريرُ قد أفادت في أوقات سابقة بأن دولَ العدوان حاولت اللجوءَ إلى أطراف خارجية للضغط على صنعاء؛ مِن أجلِ وقفِ عملياتها وضرباتها العسكرية المشروعة بدون وقف العدوان ورفع الحصار.

وأوضح سماحة السيد نصر الله إلى أن “الذي يخرب العلاقات العربية هو من يشن عدوانًا عسكريًّا مدمّـرًا على اليمن منذ سبع سنوات، وليس من يتخذ موقفًا ضد العدوان”، في رَدٍّ على تضليلات الإعلام المعادي حول المواقف الرافِضة للعدوان وعلى رأسها موقف حزب الله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com