هيئة الأوقاف تدشّـنُ مشروعَ (ويطعمون الطعام) بتكلفة 3 مليارات ريال


المسيرة – محمد الكامل

دشّـنت الهيئةُ العامةُ للأوقاف، يوم أمس، المرحلةَ الثالثةَ من مشروع (ويطعمون الطعام) بتكلفة 3 مليارات ريال، وذلك استجابةً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وبرعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.

وخلال الفعالية، نقل مديرُ مكتب قائد الثورة، سَفَرُ الصوفي، خلال كلمة له مباركةَ السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي –يحفظه الله- لهذا المشروع المهم والجهود الكبيرة للهيئة العامة للأوقاف التي تقدم مشاريع تهدف إلى رفع المعاناة عن المواطنين.

وأكّـد الصوفي أنها نعمةٌ من الله -سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى-، أن يكون لدينا مثلُ هذه الأجهزة والهيئات سواء هيئة الزكاة أَو هيئة الأوقاف تقوم بتوجيه الأموال بالاتّجاه الصحيح.

وفي كلمة التدشين، قال رئيس الهيئة العامة للأوقاف، العلامة عبدالمجيد الحوثي: “هذا المشروع من الأعمال العظيمة التي ترضي الله -سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى-، والتي دعا إليها الإسلام ورسوله الأعظم، ودعا إليها السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، منوِّهًا إلى أن هذه الأعمال يعود الفضل فيها إلى الواقفين، وليس لنا، فنحن إنما بدأنا في إعادة الحق إلى أصحابه، أما من قام بهذا العمل الخيري الكبير، هو من بذل هذه الأدوار العظيمة، ومن أخرجها من حر ماله، وَمن انتبه إلى إفطار صائم، إلى اليتيم، إلى الأرملة والمسكين، وطالب العلم، وهؤلاء هم العظماء الذين وقفوا هذه الأموال منذ مئات السنين وأخرجوها من حر أموالهم لله -سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى-.

وَأَضَـافَ الحوثي أن الوقف هو الواجهة الإنسانية التي من خلالها يتحقّق التكافل والتراحم والأخوة بين المؤمنين، مُشيراً إلى أن آباءنا قد أنفقوا من أعز ما يملكون ومن خير ما كتبهم الله -سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى-، وسارعوا إلى البذل والعطاء في سبيل الله، وفي سبيل حماية هذا المجتمع ووقفوا الأوقاف الكثيرة، مبينًا أن بلدنا ولله الحمد لديها ثروة هائلة من الأوقاف، بشرط استغلالها وإخراجها فيما وقفت له، لكان ذلك خيراً كَبيراً لهذا الشعب العظيم.

وزاد بقوله: “واليوم نحن في حكومة الإنقاذ وفي هذه الأماكن ندشّـنُ المشاريعَ الخيرية التي يصلُ صداها ويصل مداها إلى المواطن، ولا يجد الأعداءُ ما يفعلون سوى تغيير المرتزِقة بآخرين، ولا يجدون ما يفعلون للشعب وليس لديهم مشاريعُ خيرية ولا بناء للدولة ولا عمل من الأعمال التي يحتاجها شعبنا، وإنما أعمال تُملى عليهم حسب ما يريد المستعمر وحسب ما يريد الأمريكي والإسرائيلي، بعد جمعهم في حظيرة وإرغامهم التوقيع على ما قد تم إبرامه مسبقًا في إدارة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية والغربية.

من جهته، دعا مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، المؤسّساتِ الحكوميةَ للقيام بكامل واجبها في إخراج أموال الوقف وعدم التقليل من جهود العاملين في هيئة الأوقاف ولا في هيئة الزكاة اللتان تنفذان الكثير من المشاريع الكبيرة والمهمة للفقراء والمساكين والمحتاجين.

وقال العلامة شرف الدين في كلمة له أثناء حفل التدشين: إن المسؤولية هي مسؤولية الجميع، وإن رعاية أسر الشهداء أمر في غاية الأهميّة ويجب على الجميع المشاركة فيه.

وعلى صعيد متصل، قدّم رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، الشكرَ للقيادة السياسية على إدارة وتوجيه هذه الأعمال الخيرية التي تصل في خيراتها إلى المجتمع وإلى الناس وإلى الفقراء، كما قدم شكره لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي –يحفظه الله- الذي يحث الجميع ويوجه الجميع ويأمر بين وقت وآخر كُـلّ الجهات الرسمية والحكومية بأن تقدم الخير والعطاء لمجموع الناس، وللفقراء في هذا الوطن هذا الفقر الذي تسبب به العدوان الذي تعيشه بلادنا.

وَأَضَـافَ خلال كلمة ألقاها في الفعالية أنه ومنذ عام قامت هيئةُ الأوقاف بنشاطٍ كبيرٍ وملموسٍ سمعناه وشاهدناه جميعاً، حَيثُ عملوا باجتهاد في حصر ممتلكات الأوقاف التي تدل على الروح الإيمَـانية، مؤكّـداً أن السيد عبد الملك الحوثي، يمتلك رؤيةً واضحةً في توجيه المجتمع والدولة لتقديم العون والمساعدة الذاتية لهذه المشاريع العظيمة، بالإضافة إلى أن الدولة وجميع المسؤولين في المحافظات الحرة يقدرون جهد هذه المؤسّسات الرديفة للعمل الحكومي في خدمة الفقراء والمساكين وتقديم مشاريع خيرية للمجتمع والمواطنين.

بدوره، قال المدير التنفيذي لمؤسّسة الشهداء، طه جران: إنها نعمة كبيرة حينما تتضافر الجهود في حملات التكافل الاجتماعي والبرامج والمشاريع والأنشطة الخيرية لتشمل نواحي ومجالات متعددة وبحسب أولوياتها وأهدافها ونحو ذلك.

وأكّـد جران أن ما يحصل الآن مع هيئة الأوقاف وهيئة الزكاة هي ثمرة لتضحيات الشهداء والجرحى والأسرى والمرابطين، وثمرة من ثمار ثورة التصحيح والحرية والاستقلال، كما أنها ثمرة من جهود الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي -رحمة الله تعالى عليه- والأعمال الدؤوبة لقيادات هذه الهيئات وكافة كوادرها يشكرون عليها.

وتخلل الفعالية الفقرات المتنوعة، إلى جانب تكريم رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، من قبل مؤسّسة الشهداء كعرفان وشكر لكل الجهود والأنشطة التي تقوم بها الهيئة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com