رئيسي: لن نتراجع حتى خطوة واحدة عن حقوق الشعب الإيراني في المفاوضات النووية

المسيرة / وكالات

أكّـد رئيسُ الجمهورية الإسلامية، السيد إبراهيم رئيسي، على الرغم من أن الأعداءَ ليست لديهم أُذُنٌ صاغية، إلا “أننا نعلن لمئات المرات أن النشاطات النووية للجمهورية الإسلامية الإيرانية سلمية وأن عدم قبولها لن يؤدي إلى توقف عملنا أبداً”، مشدّدًا على أن “طهران لن تتراجع حتى خطوة واحدة عن حقوق الشعب الإيراني في المفاوضات النووية”.

وقال السيد رئيسي، أمس السبت، في الذكرى السنوية السادسة عشرة للصناعة النووية في إيران: إن “العظماء لا يساورهم الشك أمام أي تهديد وعقبة ويقودون المجتمع وراءهم لاجتياز هذه العقبات” وقال: “إحدى مكونات القوة للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي الشخصيات المثقفة وصانعة التاريخ والمقتحمة للأخطار، وبالتأكيد أن القادة وشهداء الحقل النووي الشامخون هم ينتمون إلى هذه الفئة”.

وأضاف أن “الحظر والتهديدات والظلم الكبير ضد الشعب الإيراني لم ولن يوقفنا، أن اغتيال العلماء في الصناعة النووية وتخريب المنشآت النووية قد أخفق في أن يمنع الشعب الإيراني من النهوض بأهدافه السلمية”.

وتساءل رئيسي قائلاً: “هل الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعى وراء السلاح النووي حتى يواجهنا الأعداءُ بهذا الشكل؟”، وقال: “إن الأعداءَ يعلمون جيِّدًا أن الأسلحة النووية لا مكان لها في العقيدة الدفاعية للجمهورية الإسلامية وأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أيدت ذلك في أكثر من 15 تقريراً لها وأكّـدت أنه لم يتم الإبلاغ عن أية انتهاكات في النشاطات النووية الإيرانية”.

وأوضح رئيسي: أن “هناك العديد من الدول في المنطقة يمتلكون السلاحَ النووي، إلا أن الأعداء يبدون حساسية إزاء أسلحتهم النووية، وهذا يكشف أن ما يقلقهم من جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو استقلال واقتدار إيران”.

وَأَضَـافَ: “اليوم، ورغم مطالب الأعداء، أظهر علماء الشباب والشجعان في البلاد قدرات عالية في الصناعة النووية وحقّقوا إنجازات قيمة في مختلف المجالات الطبية والزراعية والصناعية”.

ولفت رئيسي إلى أن “إرادَة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترتكز على الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الإيراني العظيم بكل قوتها” وقال: “لن نسمح أبداً للقوى المهيمنة بأدنى تطاول على الحقوق المشروعة للشعب الإيراني أَو إبطاء أَو وقف النشاطات السلمية للطاقة النووية الإيرانية، وأن مسار تحقيق الإنجازات والقدرات النووية السلمية ستتواصل بقوة واقتدار”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com