العدوان وأدواته يواصلون الخروقات الفاضحة لاتّفاق الهدنة

المسيرة: متابعات

يومًا تلو الآخر يؤكّـدُ تحالف العدوان وأدواته وتجار الحروب من مرتزِقته محاولاتهم الحثيثة لنسف جهود السلام، وذلك بمئات الانتهاكات لاتّفاقي الهدنة الإنسانية والحديدة.

وأوضحت مصادر عسكرية أن قوى العدوان ومرتزِقتها ارتكبت 152 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت المصادر أن خروقات العدوان تمثلت في 19 عملية تحليق للطيران الحربي في أجواء محافظتي حجّـة والجوف، و59 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب والجوف وحجّـة وصعدة ولحج والبيضاء وعمران وما وراء الحدود.

وأكّـدت المصادر أن مرتزِقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية، خلف تبة الفيه في وادي عبيدة بمحافظة مأرب، ونفذوا عملية تسلل في الحد بمحافظة لحج وعملية هجومية وزحف على مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في العكد بمأرب.

ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 14 عملية قصف صاروخي ومدفعي لمرتزِقة العدوان على مواقع الجيش واللجان الشعبيّة، حَيثُ استهدف المرتزِقة بعشرة صواريخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في الفلج وملعا بمأرب، فيما استهدف قصف مدفعي مكثّـف من قبل مرتزِقة العدوان مواقع الجيش واللجان في البلق الشرقي والجرداء والعكد وفي الفليحة والنقعة السفلى والسائلة بمأرب، وفي مزرعة الهمداني ووادي أم الخشب غرب حرض بحجّـة، وفي المدافن بصعدة.

وذكر المصدر أنه تم تسجيل 57 خرقًا بإطلاق نار كثيف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات مأرب والجوف وصعدة وحجّـة ولحج والضالع.

وفي خروق فاضح شنت قوى العدوان ومرتزِقتها في مأرب، فجر الخميس، زحفاً موسعاً استمر لعدة ساعات.

ووفقاً لمصدر عسكري، فَـإنَّ قوى العدوان شنت زحفًا على مواقع الجيش واللجان في مديرية الوادي بمأرب منذ الساعات الأولى لفجر الخميس وحتى ساعات الظهيرة، في محاولة لتحقيق مكسب على حساب التزام المجاهدين بالهُدنة، في حين أكّـد المصدر أن أبطال الجيش واللجان اكتفوا بالتصدي للزحف وحرمان المرتزِقة من تحقيق أي تقدم، سوى الكشف عن توجّـهها الرامي إلى نسف جهود السلام.

وفي السياق وفي ظل تمدد خروقات المرتزِقة في الحديدة، أفاد مصدر في غرفة ضباط الارتباط بارتكاب قوى العدوان 67 خرقًا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في مناطق متفرقة من الحديدة، بينها استحداث تحصينات قتالية في حيس ومقبنة وَتحليق طائرات تجسسية في أجواء حيس.

وتستمر الخروقاتُ الفاضحة لاتّفاق الهدنة واتّفاق الحديدة في ظل استئناف قوى العدوان للقرصنة على سفن المشتقات، في توازي الخروقات الفاضحة الرامية إلى نسف جهود السلام واستمرار معاناة المواطنين.

ففي السياق ذاته، أكّـد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام المتوكل، استمرارَ قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في أعمال القرصنة على سفن الوقود.

واعتبر المتوكل في بيان مقتضب أن تحالف العدوان استأنف القرصنة باحتجاز سفينة البنزين “سي هارت” واقتيادها إلى منطقة الاحتجاز رغم تفتيشها وحصولها على التصاريح الأممية، في انتهاك غير مبرّر سواء قبل إعلان الهدنة أَو أثناءها.

وجدّد الدعوة للمبعوث الأممي إلى وضع حَــدٍّ لهذه التجاوزات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com