الحريزي: السعوديّة تمنع اليمنيين منذ القدم من التنقيب عن النفط بالمهرة والجوف ومأرب

المسيرة | متابعات:

كشف رئيسُ لجنة الاعتصام بالمهرة الشيخ علي سالم الحريزي، عن عِداءِ السعوديّة لليمن واليمنيين، محاولةً تجويعهم وإفقارهم ومحاربتهم منذ القدم، مُشيراً إلى أن المملكة منعت شركات تنقيب النفط في المهرة منذ الستينيات وحتى اليوم، بالإضافة إلى منع التنقيب في الجوف ومأرب وعلى امتداد الحدود اليمنية وُصُـولاً إلى صعدة.

وهاجم الشيخ الحريزي في تصريح، أمس الثلاثاء، الفارّ هادي والسلطة المحلية في المهرة الموالية للاحتلال على خلفية مزاعم افتتاح مطار الغيضة، مبينًا أن خطوات الاحتلال السعوديّ الإماراتي الأخيرة المتعلقة بفتح مطار الغيضة ما هي إلا مساعٍ وخطوات مكشوفة تضاف إلى مساعيه الاحتلالية المعروفة.

وأوضح رئيس لجنة الاعتصام أن الاحتلال يدفع بشخصيات مرتزِقة في حكومة الفارّ هادي إلى المهرة لافتتاح المطار وكأنه جديد ليفتحه، مبينًا أن الحديث عن افتتاح مطار الغيضة ما هو إلا ذر الرماد في العيون وتحويل أنظار الناس عما يجري في المحافظة، وكأن السعوديّة فتحت المطار وهي في الأَسَاس ما تزال تحتله وتتحكم به وتمنع دخوله، مؤكّـداً استمرار أبناء المهرة في النضال ضد المحتلّ وتحَرّكاته الاحتلالية حتى رحيل كافة القوات الأجنبية من المحافظة.

وفي وأواخر فبراير الماضي، أعلنت حكومة الفارّ هادي، افتتاح مطار الغيضة بعد موافقة تحالف العدوان، الأمر الذي أثار موجة سخرية عارمة في أوساط المواطنين بالمهرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com