219 خرقاً للهدنة واتّفاق الحديدة يرتكبها المرتزقة خلال 24 ساعة

المسيرة: متابعات

واصلت قوى العدوان ومرتزِقتها، أمس الثلاثاء، سلسلة الخروقات الفاضحة لاتّفاق الهدنة الإنسانية واتّفاق الحديدة، وذلك بـ 219 انتهاكاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، في تأكيد جديد على إصرارها على نسف جهود السلام.

وأوضحت مصادر عسكرية أن قوى العدوان ومرتزِقتها ارتكبت، أمس، 137 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، فيما تمثلت الخروقات في تحليق للطيران الحربي في أجواء محافظة الضالع والحدود، و34 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب وحجّـة وصعدة ولحج وما وراء الحدود.

وأشَارَت المصادر إلى أن طيران الاستطلاع المسلح شن غارة على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في الوازعية بمحافظة تعز، لافتةً إلى أن مرتزِقة العدوان استحدثوا أربعة تحصينات قتالية وطرق جديدة، في البلق الشرقي وحريب بمحافظة مأرب، ومديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وبينت أنه تم رصد 20 عملية قصف صاروخي ومدفعي لمرتزِقة العدوان على مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في مأرب والجوف وتعز ولحج وجيزان ونجران.

وأكّـدت المصادر تسجيل 75 خرقاً بإطلاق نار كثيف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات مأرب وتعز وحجّـة والجوف وصعدة ولحج والضالع والبيضاء وجبهات الحدود.

وفي سياق متصل واصلت أدوات العدوان في الساحل الغربي، أمس، خروقاتها لاتّفاق الحديدة بـ 82 انتهاكاً، من بينها استحداث تحصينات قتالية في حيس وتحليق طائرات تجسسية في مقبنة وَحيس والجبلية، فيما شملت الخروقات أَيْـضاً قصف مدفعي وناري على مختلف المناطق في مديريات الحديدة.

وتعد هذه الخروقات مؤشراً على عدم جدية العدوان وأدواته في تحقيق السلام، فضلاً عن إصرارها على التنصل عن التزاماتها الإنسانية التي وقعت عليها برعاية أممية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com