بالمستندات والأرقام.. حزبُ الله يفضحُ الفساد في 14 ملفاً

المسيرة / وكالات

عملت كتلةُ الوفاء للمقاومة في المجلس النيابي خلال سنوات الأربع الماضية، في معركة مكافحة الفساد، على كشف المستور في مفاصل الدولة من هدر المال العام ومنهجة الفساد ضمن السياسات المعتمدة في الإدارات ومنها في مصرف لبنان المركزي.

وقد فضحت في 14 ملفاً تابعته الكتلة هدراً بمليات الدولارات، ما أَدَّى إلى ادِّعاء القضاء على 44 جهة وفرد، وتم التوصّل إلى 8 نتائج نهائية في بعض الملفات.

وأدلى حزبُ الله في هذه الملفات أمام المدعي العام المالي وقدّم 2500 مستند، وفي النتائج تم التوصل إلى إقرار قانون ألزم الحكومة إرسال كُـلّ الحسابات (منذ العام 1977م) لديوان المحاسبة وقد تم التوصّل إلى إنجاز تدقيق قطوعات الحساب لعامي 1997م و2018م.

إلى ذلك، فضحت معركة مكافحة الفساد التلاعب الممنهج والدفعي بسعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية عبر مخالفات أصدر قراراتها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، كما اتبع سلامة مع بعض الصرافين المتورطين شراء وتجميع الدولارات من السوق منذ آب العام 2019م، وبأسعار عالية، ما أَدَّى إلى الارتفاع غير المنطقي في سعر الصرف وانهارت العملة الوطنية. وقد تم التقدّم بإخبار إلى المدعي العام المالي وأُحيل الملف إلى الهيئة العامة الاتّهامية في بيروت.

في الخلاصة، وضعت الكتلة بين أيدي الرأي العام مجموعة من الملفات مع كامل تفاصيلها والجهات الفاسدة المسؤولة في كتاب يوثّق بالمستندات والوثائق الرسمية الأدلة ويوضح الجهة القضائية المعنية بالتحَرّك الجدّي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com