خروقات قوى العدوان للهُـدنة الإنسانية تتواصل بأكثر من 220 انتهاكاً بمشاركة “الطيران”

المسيرة: متابعات

في استمرار انتهاكاتها الفاضحة الرامية إلى نسف جهود السلام، ارتكبت قوى العدوان ومرتزِقتُها 101 خرق للهُـدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت مصادر أن الخروقات العدوان تمثلت في 27 تحليقًا للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب وحجّـة وصعدة ولحج وما وراء الحدود، و16 غارة لطيران الأباتشي والاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في البلق الشرقي بمحافظة مأرب والفاخر بمحافظة الضالع وموقع شامخ قعبان بمحافظة لحج.

وأشَارَت المصادر إلى أن مرتزِقة العدوان استحدثوا ثلاثة تحصينات قتالية، في الأقوز بمديرية مريس بمحافظة الضالع ومنطقة شرق الشيخ وشرق تبة الشرقي في جيزان، لافتةً إلى تسجيل عملية هجومية لمرتزِقة العدوان على مواقع الجيش واللجان الشعبية في العكد بمحافظة مأرب.

وذكرت أنه تم رصد 23 عملية قصف صاروخي ومدفعي لمرتزِقة العدوان على مواقع الجيش واللجان الشعبيّة، حَيثُ استهدف مرتزِقة العدوان بصاروخ موجه أحد الأطقم التابعة للجيش واللجان الشعبيّة في الشرفة بنجران، فيما استهدف قصف مدفعي مواقع الجيش واللجان في البلق بمحافظة مأرب وفي مزرعة الهمداني وغرب حرض بمحافظة حجّـة.

وأكّـد المصدر تسجيل 41 خرقًا بإطلاق نار كثيف على ممتلكات المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات حجّـة ولحج والضالع وجبهات ما وراء الحدود.

وفي الحديدة، سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد الخروقات، أكثر 119 انتهاكاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة ضباط الارتباط أن من بين الخروقات استحداث تحصينات قتالية، بالإضافة إلى هجومين شنها طيران العدوان التجسسي، مع التحليق المكثّـف على مناطق متفرقة، وإطلاق مختلف الأعيرة النارية على عدد من المناطق المشمولة باتّفاق السويد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com