الاحتلالُ اعتقل أكثرَ من (9000) طفل فلسطيني منذ عام 2015 في ظروف قاسية

المسيرة / وكالات

قال نادي الأسير الفلسطينيّ: إنّ “سلطاتِ الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت أكثر من (9000) طفل/ة فلسطينيّ/ة منذ عام 2015م، وحتّى نهاية شهر مارس 2022م.

وأوضح نادي الأسير، في تقرير صدر عنه، أمس الاثنين، بمناسبة يوم الطّفل الفلسطينيّ الذي يصادف الخامس من ابريل من كُـلّ عام، أنّ “نحو (160) قاصراً يقبعون في سجون (عوفر والدامون ومجدو) “، مبينًا أنّ “سلطات الاحتلال اعتقلت نحو (19 ألف) طفل (أقل من عمر 18 عاماً) منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في سبتمبر عام 2000م، من بينهم أطفال بعمر أقل من عشر سنوات”.

وتشكّل سياسة اعتقال الأطفال إحدى السياسات الثابتة التي ينتهجها الاحتلال، وتتركز عمليات اعتقالهم في البلدات والمناطق القريبة من المستوطنات المقامة على أراضي بلداتهم، وكذلك المخيمات والقدس، وإن ما تم مقارنة نسبة اعتقالات الأطفال بين محافظات الوطن، سنجد أنّ الجزء الأكبر من المعتقلين الأطفال هم من القدس المحتلّة.

وتشير الإحصاءات والشهادات الموثّقة للمعتقلين الأطفال، إلى أنّ غالبية الأطفال الذين تم اعتقالهم تعرضوا لشكل أَو أكثر من أشكال التّعذيب الجسدي والنّفسيّ، عبر جملة من الأدوات والأساليب الممنهجة المنافية للقوانين، والأعراف الدولية، والاتّفاقيات الخَاصَّة بحقوق الطّفل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com