مدير مطار صنعاء الدولي: نتوقع بدء تسيير الرحلات خلال اليومين القادمين

المسيرة | خاص

أفاد مديرُ عام مطار صنعاء الدولي، الاثنين، بأنه من المتوقع بدء تسيير أولى الرحلات من وإلى المطار خلال اليومين القادمين تطبيقًا لاتّفاق الهُـدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة، والتي تقتضي تخفيف القيود التعسفية المفروضة من قبل تحالف العدوان على المطار.

وقال مديرُ عام المطار، خالد الشايف، في حديث للمسيرة: “نتوقع بدء أولى الرحلات بين مطار صنعاء والقاهرة خلال اليومين القادمين”.

وتضمن اتّفاقُ الهُـدنة تسيير رحلتين تجاريتين أسبوعيا من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ومصر، والعكس.

وقال الشايف: إن “الرحلتين خلال الأسبوع الواحد لا تلبي 10 % من حاجة الشعب اليمني، لكننا نعتبرها بداية لفتح المطار بشكل كامل”.

وأغلق تحالف العدوان مطار صنعاء الدولي لسنوات بدون أي مبرّر أمام المواطنين والمرضى، الأمر الذي أَدَّى مفاقمة الأزمة الإنسانية بشكل كبير.

وأدى إغلاق المطار إلى تداعياتٍ كارثية بالنسبة للمرضى والمسافرين، ومن ضمنها إجبارُهم على السفر عبر المطارات الواقعة تحت سيطرة قوى العدوان ومرتزِقته، وتعريضهم لجرائم الاختطاف والقتل والإخفاء القسري على أيدي عصابات المرتزِقة في الطريق، إلى جانب المعاملة المهينة من قبل جنود ومرتزِقة العدوان في تلك المطارات.

وأكّـد مدير مطار صنعاء الدولي أن إدارة المطار “لا تواجهُ أيةَ صعوبات أَو مشاكلَ في استقبال الرحلات المرتقبة”.

وأضاف: “مستعدون لتقديم مختلف الخدمات الملاحية للطائرات والمسافرين”.

وأسقطت الهُـدنةُ كُـلَّ الذرائع “العسكرية والأمنية” الزائفة التي كان يروجها تحالف العدوان لتبرير إغلاق مطار صنعاء، حَيثُ بات واضحًا أن العدوّ استخدم الحصارَ كسلاح وورقة ابتزاز لمقايضة الاحتياجات الإنسانية بمكاسبَ عسكرية وسياسية.

وكان الشايف أكّـد هذا الأسبوع أن “شركةَ الخطوط الجوية اليمنية هي الناقِلُ الوطني للمسافرين من وإلى مطار صنعاء الدولي بحسب الاتّفاق الأخير”، وأوضح أن الرحلاتِ ستكونُ مباشرةً من صنعاء إلى الأردن ومصر، والعكس، كما أكّـد أن الجوازات الصادرة عن صنعاء مقبولةٌ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com