أحرار العراق يطلقون فعاليات للتضامن مع اليمن وناطق الحكومة يثمن الموقف الأخوي ويؤكّـد واحدية القضية

المسيرة: صنعاء

أشاد ناطقُ حكومة الإنقاذ الوطني- وزير الإعلام ضيف الله الشامي، بتضامُنِ الأشقاء في العراق مع الشعب اليمني ومظلوميته.

وعبّر ناطق حكومة الإنقاذ، في كلمة وجهها، أمس، للمشاركين في فعاليات مهرجان العراق التضامني مع الشعب اليمني، عن الأمل في إقامة فعاليات مماثلة في بلدان ودول أُخرى، ليعرف العدوّ بأن الشعوبَ لا يمكن أن تُقهر، وأن لها كلمتَها، وإن حاولت الأنظمة والحكومات أن تسيطر على مجرياتها، مؤكّـداً أن الشارع العربي والإسلامي كله يقف على قلب رجل واحد، ضمن قضايا الأُمَّــة الواحدة.

وقال مخاطباً الشعب العراقي: “وأنتم تقفون إلى جانب شعبنا بضمائركم الحية، ونفوسكم الأبية، ورؤوسكم الشامخة، السلام عليكم من جميع أبناء شعبنا اليمني المظلوم الذين ينظرون إليكم بإعزاز وإكبار وافتخار؛ لأَنَّكم من الشعوب الحرة، بل وفي مقدمتها، التي تقف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني، وقضاياه، ويعلو صوتكم مع صوته، وتئن جوارحكم مع جوارحه”.

وَأَضَـافَ “شعبنا اليمني يكن لكم كُـلّ المحبة والاحترام، ويرى فيكم وفي حركاتكم المجاهدة، وفي سعيكم المتواصل لنصرته، أملاً كَبيراً ووعياً متزايداً، وحجّـة على بقية الشعوب التي تقف متفرجة على مظلومية الشعب اليمني”.

وأكّـد وزير الإعلام أن الحملة، التي أطلقها شباب العراق والدور الريادي الذي يقومون به، لا يمكن أن يضيع عند الله سبحانه وتعالى، فهو من يمتلك الجزاء الأوفر، لافتاً إلى أن الشعب اليمني لا ينسى هذه المواقف الصادقة، وهذا الدور والتضامن منقطع النظير.

ونوّه الوزير الشامي إلى أن الشعوب إذَا تحَرّكت واستعانت بالله، فَـإنَّها قادرة على تغيير واقعها في مواجهة الطغاة والمستكبرين، مُشيراً إلى أن الشعب اليمني يرى الأمل في أبناء الشعب العراقي والشعوب الإسلامية، ويتطلع لأن يكون لهم دور بناء في قضايا الأُمَّــة وصوت مسموع، وأن يتنامى هذا الدور لتكون هناك لُحمةٌ واحدة لتحقيق الهدف والغاية الواحدة، وهي تحرير الأقصى من دنس الغزاة والمحتلّين، واستعادة هُــوِيَّته الأُمَّــة العربية والإسلامية؛ لأَنَّها الأُمَّــة التي وعدها الله بأنها خير أُمَّـة أخرجت للناس.

وأكّـد الشامي أن الأحرار في اليمن وفي كُـلّ البلدان العربية يتطلعون لخروج الأُمَّــة العربية من محنتها، منوِّهًا إلى أن “عدونا واحد وقضيتنا وغايتنا واحدة، نتحَرّك في هذا الإطار حتى يحقّق الله النصر والغلبة لشعوبنا المستضعفة والحرة”.

من جانبهم، أكّـد المشاركون في “مهرجان العراق”، دعمَ شباب العراق المتواصل للشعب اليمني حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.

يشار إلى أن فعالياتِ المهرجان تتضمن إطلاق حملة دعم لمساندة “أنصار الله” لمدة أسبوع، وإطلاق بالونات تحمل صور قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وصور الانتصارات، وكذا صور جرائم العدوان الأمريكي -السعوديّ بحق الشعب اليمني.

كما تتضمن الفعاليات تنظيم مسيرة بمختلف العجلات تجوب شوارع بغداد، حاملة اللافتات والصور وأعلام اليمن؛ دعماً لصمود الشعب اليمني على مدى سبع سنوات، وكذا إقامة مهرجان يضم الشباب والشيوخ والوجهاء والمفكرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com