الداخلية تدشّـن البرنامج الرمضاني في أوساط النزلاء بالسجون والإصلاحيات

المسيرة: صنعاء:

دشّـنت مصلحةُ التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية والإصلاحية المركَزية في أمانة العاصمة والإصلاحيات المركزية بالمحافظات والسجون الاحتياطية ومراكز الاحتجاز، أمس الأحد، البرنامجَ الرمضاني للعام 1443 هـ بين أوساط النزلاء.

وفي التدشين، اعتبر رئيسُ مصلحة التأهيل والإصلاح، اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، الشهرَ الفضيلَ محطةً لاستلهام الدروس الإيمَـانية وتعزيز الروح الجهادية والتقرب إلى الله تعالى بالعبادات والإخلاص في العمل، داعياً الجميع إلى استغلالِ الشهر الكريم بإحياء لياليه بالمحاضرات والندوات الثقافية والدينية لترسيخ الهُــوِيَّة الإيمَـانية وتجسيد الغاية من الصيام لصلاح الأُمَّــة.

وأكّـد المؤيد على أهميّة تأصيل الهُــوِيَّة الإيمَـانية وقيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في السلوك والتعاملات والروابط المجتمعية وتعزيز التعاون وإعلاء روح التكافل الاجتماعي والحث عليها من قبل الجميع لتحقيق المقاصد الروحية لفريضة الصيام ونيل بركتها وفوائدها في الدنيا والآخرة.

منوِّهًا إلى ما تتضمَّنه المحاضراتُ الرمضانية لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي من شمولية في منهجية الحياة ومراجعة الذات وتصويب السلوك وتعزيز الثقافة بما يدور حول واقع الأُمَّــة من مخاطرَ والمسئولية الملقاة على عاتق الجميع في استنهاض العزائم لمواجهة أعداء الإسلام، مشدّدًا على ضرورة الاستفادة من شهر رمضان في التقرب إلى الله بالطاعات والعبادات، وإقامة مجالس الذكر وحلقات القرآن الكريم والدروس الإيمَـانية بين أوساط النزلاء.

من جانبه، أشار وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح، اللواء عبدالباري الطالبي، إلى أهميّة تهيئة النفوس خلال شهر رمضان واستغلاله في تعزيز أواصر الإخاء والمحبة وتوحيد الصفوف بين أوساط النزلاء والإسهام الفاعل في إنجاح حملة “إعصار اليمن”.

وشدّد اللواء الطالبي على إقامةِ البرنامج الرمضاني على مستوى الإصلاحيات المركزية والاحتياطية وأماكن الاحتجاز بين أوساط النزلاء للاستفادة من الدروس الإيمَـانية التي تزّكي النفوسَ وتقربها إلى الله تعالى وكذا إحياء روح التكافل بين أبناء المجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com