قوات العدوّ تعتقلُ 25 فلسطينياً من الضفة الغربية والداخل المحتلّ

المسيرة / متابعات

يتفاقمُ عُنفُ المستوطنين وتتسع اعتداءاتهم على الفلسطينيين يوماً بعد، يوم حَيثُ نفذ المستوطنون اعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم في عدة أحياء بالضفة الغربية، في حين اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني على طفل بالضرب في قرية راس كركر شمال غرب رام الله، وشنت حملة اعتقالات طالت 25 فلسطينياً في مناطقَ متفرقة بالضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتلّ.

وأفَادت مصادر فلسطينية بأنَّ “جنود الاحتلال اعتدوا على الطفل راغب سمحان (10 سنوات) بالضرب، واحتجزوه عدة ساعات، وأفرجوا عنه في وقت لاحق”.

كما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وتجمهروا قرب الحاجز العسكري الذي أقامته قوات الاحتلال في تلك المنطقة، وهاجموا المركبات المارّة بالحجارة، دون أن يُبلغ عن إصابات.

كما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين قرب بلدة سنجل شمال رام الله وحاجز “زعترة” جنوب نابلس.

وأفَادت المصادر بأن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة قرب مدخل بلدة سنجل، في حين رشق آخرون الحجارة صوب المركبات المارة قرب حاجز “زعترة” دون أن يُبلغ عن إصابات.

إلى ذلك، شنت قوات العدوّ الصهيوني، الليلة الماضية وفجرَ أمس الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت 25 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتلّ.

وأفَادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدوّ اعتقلت أسيرين محرّرين بعد مداهمة منزليهما ببلدة بيتا جنوب نابلس، كما اعتقلت شابًّا من قرية عوريف، وآخر من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، واقتحمت قوة خَاصَّة للعدو مخيم بلاطة شرقي نابلس، واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

فيما اقتحمت قوات العدوّ منطقة خلة العامود بمدينة نابلس وداهمت أحد المنازل وأجرت فيه عملياتِ تفتيش، في أعقاب تعرض الثكنة العسكرية المقامة على جبل جرزيم لإطلاق نار من مقاومين.

واقتحمت قواتُ العدوّ مدينة سلفيت واعتقلت شابًّا من منزله. وفي وقت سابق، اعتقلت قوات العدوّ الليلة الماضية شابًّا من سكان مدينة نابلس أثناء تواجده بالداخل المحتلّ.

واعتقلت قوات العدوّ شابًّا وأسيرًا محرّرًا من مدينة قلقيلية، في حين اعتقلت شابين من جنين بعد دهم منزلي ذويهما، كما اعتقلت شابًّا من طوباس وآخر من بيت لحم.

وفي الداخل الفلسطيني المحتلّ، اعتقلت قوات العدوّ بالتعاون مع جهاز الأمن العام “الشاباك”، فجر الثلاثاء، ما يزيد عن 13 فلسطينيًا في حملة اعتقالات شنتها في أم الفحم ووادي عارة وسخنين والناصرة.

وتأتي الاعتقالات عقب عملية الخضيرة التي قُتل فيها جنديان صهيونيان وأُصيب 12 آخرون، والتي جاءت بعد أَيَّـام من عملية طعن في بئر السبع نفذها الشاب محمد أبو القيعان وقُتل فيها 4 مستوطنين قبل أن يرتقي شهيدًا برصاص قوات العدوّ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com