صحيفة أمريكية تهاجمُ ابن سلمان وتصفُه بالقاتل والمتغطرس

المسيرة | متابعات:

هاجمت صحيفةٌ أمريكيةٌ، أمس الاثنين، المجرمَ محمد بن سلمان، ووصفته بالقاتل والمتغطرس، مؤكّـدة أن واشنطن هي من تقوم بالدفاع عن الرياض ضد هجمات قوات صنعاء وليس الصين.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” واسعة الانتشار، في افتتاحيتها، أمس بعنوان “يجب عدم استرضاء حاكم السعوديّة القاتل”: إن ولي العهد السعوديّ أظهر في مقابلته مع مجلة أتلانتك الأمريكية لامبالاة متغطرسة مثيرة للاشمئزاز، مبينة أن الرئيس بايدن كان محقًّا في الإبقاء على مسافة من الحاكم الشاب حتى في الوقت الذي يأمل فيه محمد بن سلمان استخدام احتياطياته النفطية لانتزاع احترام الرئيس.

وشدّدت الصحيفةُ الأمريكية على أنه لا يجب على الرئيس بايدن التسرع في التقارب مع ابن سلمان، حَيثُ يواصل ولي العهد السعوديّ السخرية والبلطجة وتوطيد علاقاته مع الصين، مشيرة إلى أنه مهما حاول ابن سلمان التقارب مع بكين، فمن غير المرجح أن تضع بكين طائرات حربية على مدرج مطار الطائف لإنقاذ السعوديّة، كما فعلت الولايات المتحدة في 1991، أَو تنقل عدداً كَبيراً من بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ لمساعدتها في الدفاع ضد الصواريخ اليمنية.

وأضافت الواشنطن بوست أن على الرئيس الأمريكي أن يلتزمَ في جميع التعاملات مع السعوديّة، بالمبادئ التي اهتم بها خاشقجي بشغف، مهما كان ذلك يزعج الملك العابس في الرياض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com