الحراك الجنوبي يبارك مبادرة الرئيس المشاط

المسيرة| صنعاء

بارك مكونُ الحراك الجنوبي المشارِكُ في مؤتمر الحوار الوطني الموقِّع على اتّفاق السلم والشراكة، أمس، مبادرةَ السلام التاريخية التي أطلقها فخامة الرئيس المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ورأى الحراك أن هذه المبادرة تؤكّـد مصداقية الشعب اليمني وحرصَه على السلام ورسالةٌ للعالم أجمعَ بأن من يمتلك القوة هو من يبادر في تقديم السلام وهو من يساهم في إيقاف الحرب؛ وذلك لبرهنة أن القوة سلاح لتحقيق السلام، منوِّهًا أن هذه المبادرة تؤكّـد جدية وصدق الشعب اليمني وإرادته بالمضي قدماً نحو السلام.

ودعا الحراكُ دولَ التحالف إلى التقاطها والتعامل معها بإيجابية، فمبادرة الرئيس المشاط تحملُ دلالات عديدة، أهمها استقلالية القرار اليمني الوطني، فالمبادرة كفيلة بفضح الجهة المرتهنة للخارج والتي لا تملك قرارها ولا تستطيع القبول أَو الرفض إلا بعد الاستئذان.

وأشَارَت إلى أن السعوديّة وَالإمارات إذَا تريدان السلامَ بكل صدق عليهما المبادرة في تحقيق ذلك برفع الحصار والالتزام بالمبادرة، وعليهم أن يفهموا جيِّدًا أن لا خيار لديهم سوى القبول بالمبادرة وإلا ما ينتظرهم أشد وأقسى.

وبارك الحراك الجنوبي لقيادتنا وشعبنا عملية كسر الحصار الثالثة التي نفذتها قواتنا المسلحة في عمق مملكة العدوان السعوديّة التي ترتكب أبشعَ جرائم الحرب المكتملة الأركان بحق اليمن وشعبها العزيز في ظل صمت وتجاهل عالمي مخزٍ، داعياً قيادتنا المجاهدة وأبطال قواتنا المسلحة إلى استمرار ردع العدوّ وإيلامه في عمقه الاستراتيجي حتى يكُفَّ عدوانه ويرفع حصاره وينهي احتلاله ويجنحَ للسلام المشرف الذي يحترم إرادَةَ وتضحيات وصمود أبناء الشعب اليمني ويصون ويحفظُ المكتسبات والثوابت الوطنية للجمهورية اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com