الدفاعات الجوية تسقِطُ “سكان إيغل” أمريكية جديدة في حرض

الثامنة منذ بدء العام الجاري والرابعة من نوعها

المسيرة | خاص

واصلت قواتُ الدفاع الجوي اليمنية عملياتِها النوعيةَ ضمن نشاطها المتصاعد في حماية الأجواء اليمنية، وتمكّنت، أمس الثلاثاء، من إسقاط طائرة بدون طيار أمريكية تابعة لتحالف العدوان، في محافظة حجّـة، وهي الطائرة الرابعة من نوعها منذ بداية العام.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن الدفاعات الجوية تمكّنت من إسقاط طائرة تجسسية من نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أمريكية الصنع، بسلاح مناسب، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية صباح، أمس في أجواء مديرية حرض بمحافظة حجّـة.

وتتميَّزُ هذه الطائرةُ بمواصفات حديثة لأغراض الرصد والتجسس، إلا أنَّ الأجواءَ اليمنية قد تحولت إلى مصيدة واسعة لهذا النوع من الطائرات، حَيثُ تم إسقاط عدد كبير منها خلال الفترات الماضية بواسطة الدفاعات اليمنية.

وتعتبر هذه الطائرة المعادية الثامنة التي تعلن القوات المسلحة عن إسقاطها منذ بداية العام الجاري، حَيثُ تمكّنت الدفاعات الجوية من إسقاط سبع طائرات بدون طيار، منذ مطلع يناير الماضي، في محافظات شبوة ومأرب وحجة والجوف.

وتتضمن هذه الحصيلة أربع طائرات مقاتلة بدون طيار، اثنتين من نوع “وينغ لونغ 2” صينيتين، وطائرة “سي إتش 4” صينية أَيْـضاً وطائرة “إم كيو -1” أمريكية، إلى جانب أربع طائرات تجسسية من نوع “سكان إيغل”.

وتشير هذه الحصيلة المتنوعة من الطائرات بدون طيار التي تم إسقاطها منذ بداية العام، إلى تطور كبير في القدرات الدفاعية اليمنية في مواجهة التقنيات العسكرية العالمية الحديثة والمتطورة، كما تكشف عن حضور مكثّـف ومتصاعد للدفاعات الجوية في الميدان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com