الساحل التهامي يحتضنُ مسيرةً جماهيرية كبرى وتحذيراتٌ شعبيّة من مغبة استمرار القرصنة

 

المسيرة: الحديدة

خرج عشراتُ الآلاف من أبناء ووجهاء محافظة الحديدة، أمس الاثنين، في مسيرة جماهيرية حاشدة لاستنكار الصمت الأممي والدولي تجاه العقاب الجماعي الذي تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية وأدواتها في المنطقة بحق الشعب اليمني، من خلال الحصار الجائر وقرصنة سفن المشتقات والغذاء والدواء.

وفي المسيرة التي أقيمت في شارع الميناء بمدينة الحديدة، هتف المشاركون بالشعارات المستهجِنة للصمت الأممي والدولي تجاه الحصار الخانق الذي تفرضه دول العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي بحق الشعب اليمني، ما تسبب في أزمة خانقة وتراجع الخدمات الصحية والحيوية.

ورفع المشاركون اللافتات التي نقلت جانباً من معاناة أطفال اليمن في ظل القرصنة الأمريكية السعوديّة الإماراتية.

وأكّـد المشاركون -بحضور قيادات السلطة المحلية والشخصيات والوجاهات وقيادات سياسية- أن الشعب اليمني رغم ما يعانيه من عدوان وحصار، يزداد قوةً وصموداً وبأساً، لافتين إلى ضرورة استمرار رفد الجبهات والتحشيد في مواجهة العدوان.

واعتبر المشاركون الحِصارَ واحتجاز سفن الوقود، جريمة حرب تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وحمل البيان الصادر عن المسيرة التي انطلقت تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرارٌ أمريكي وخيارُنا إعصارُ اليمن”، أمريكا المسؤولية الكاملة عن الحصار الإجرامي المفروض على اليمن.

وأكّـد البيان أن محاصرة ميناء الحديدة بسفن الحصار الأمريكية وقرصنة سفن المشتقات النفطية هو عدوان أمريكي يتوجب من الجميع النفير ورفع السخط ضد المجرمين المعتدين على رأسهم الإدارة الأمريكية.

ونوّه البيانُ إلى أن حِصارَ المشتقات النفطية ومنعها عن اليمنيين عدوان أمريكي يستهدف كافة أبناء الشعب اليمني، وأن مواجهته جهاد شرعي وواجب مقدس على كافة اليمنيين، مُضيفاً “خيارنا في مواجهة هذا الإجرام هو إعصار اليمن بالنفير إلى الجبهات وتعزيزها بالرجال والمال”.

وعبَّر البيانُ عن التأييد الشعبي الكامل لكافة الخطوات العسكرية التي تتخذها القيادة في ردع هذا العدوان وكسر الحصار الظالم والإجرامي على شعبنا المجاهد الصابر.

وأشَارَ إلى أن المعاناةَ التي يعيشها المواطنون في المحافظات والمناطق المحتلّة تكشف بأن أجندات تحالف العدوان تستهدف حياة كُـلّ اليمنيين دون استثناء.

ودعا البيانُ كُـلَّ الأحرار في المحافظات المحتلّة التي تعاني من الأزمات الخانقة بالنهوض في مواجهة تحالف الاحتلال والعدوان والمرتزِقة، مؤكّـداً أن ما من سبيل لإنهاء المعاناة إلا بتحرير اليمن من الغزاة ومرتزِقتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com