الضالع تشهدُ مسيرتين شعبيتين غاضبتين تنديداً بالحصار الأمريكي ومطالَبُ واسعة بالرد المشروع والمزلزل

 

المسيرة: الضالع

شهدت محافظةُ الضالع، أمس الاثنين، مسيرتَين حاشدتين ضد الحصار الأمريكي السعوديّ الإماراتي بحق الشعب اليمني، وذلك تحت عنوان “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

وفي المسيرتين اللتين أُقيمتا في مدينة دمت، وفي منطقة قرين الفهد في مديرية قعطبة، رفع المشاركون اللافتات المندّدة بالغطرسة الأمريكية الصهيونية السعوديّة الإماراتية بحق الشعب اليمني.

وأكّـد المشاركون أن جرائم وانتهاكات تحالف العدوانِ لن تنالَ من عزيمة وصمود أبناء الضالع، بل تزيدهم قوة وصلابة في مواجهة العدوان، مشيرين إلى تفاعل أبناء المحافظة مع حملة إعصار اليمن باستمرار رفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكّـد المشاركون -بحضور قيادات السلطة المحلية وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية- أن تعمد دول العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، يهدّد بكارثة إنسانية على الشعب اليمني إزاء توقف قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والزراعي وغيرها.

وأكّـد بيان المسيرة، أن استهداف الشعب اليمني بالحصار الإجرامي المطبق، بمنع سفن المشتقات النفطية من بلوغ ميناء الحديدة أَدَّى إلى معاناة كارثية لكافة أبناء الشعب اليمني وطال حياة ومعيشة كُـلّ اليمنيين في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية، ولم يقتصر تأثيره المروع على فئة أَو محافظة دون أُخرى، بل شمل الجميع وأضر بكل شؤون الحياة في اليمن.

وقال البيان: “إن حق الشعب اليمني في الحصول على المشتقات النفطية حق أَسَاسي مكفول بكل الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية، وإن المساس بهذا الحق يعتبر تعديًا على حق الحياة وانتهاكًا صارخًا للقيم والمبادئ الإنسانية وللمواثيق والقوانين الدولية التي يتعارفُ عليها العالم، لكن أمريكا لا تريد سلبُنا هذا الحق فحسب، بل وتحاول التنصل من المسؤولية من خلال تشتيت وعي المواطنين وممارسة التضليل والتزييف والدجل لتغطِّيَ على الجريمة”.

وأكّـد البيانُ أن “حصارَ المشتقات النفطية ومنعها عن اليمنيين عدوان أمريكي يستهدف كافة أبناء الشعب اليمني، وأن مواجهته جهاد شرعي وواجب مقدس على كافة اليمنيين، وأن خيارنا في مواجهة هذا الإجرام هو إعصار اليمن بالنفير إلى الجبهات وتعزيزها بالرجال والمال”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com