جبين ريمة تحتضنُ مسيرةَ “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارُنا إعصار اليمن”

المسيرة :ريمه

احتضنت مديريةُ الجبين بمحافظة ريمة، أمس الاثنين، مسيرةً جماهيريةً حاشدةً؛ للتنديد باستمرار احتجاز تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي لسفن المشتقات النفطية تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

ورفع المشاركون في المسيرة بمركز المحافظة، اللافتاتِ المستنكرة بالإرهاب الأمريكي السعوديّ الإماراتي، وما يرتكبه التحالفُ من جرائمَ وتصعيد العدوان بحق الشعب اليمني واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة.

وأكّـدوا أن جرائمَ وانتهاكات تحالف العدوانِ لن تنالَ من عزيمة وصمود أبناء ريمة، بل تزيدهم قوة وصلابة في مواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته التآمرية.

وأشَارَ أبناء ريمة إلى تفاعلهم مع حملة إعصار اليمن بالاستمرار في رفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء دفاعاً عن الوطن وتحرير أراضيه من دنس الغزاة والمحتلّين.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة -التي حضرتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، بمشاركة المكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء وحشود من أبناء المحافظة- استمرار الحصار الممنهج لدول العدوان بحق الشعب اليمني واحتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء.

واعتبر ما يرتكبُه تحالف العدوان بدعم أمريكي من جرائمَ بحق الشعب اليمني واحتجاز سفن المشتقات النفطية، انتهاكاً للأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

ولفت البيانُ إلى أن صمود الجيش واللجان الشعبيّة المسنود بدعم الشعب اليمني، ساهم في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان ومرتزِقته.

وحمل البيانُ الأممَ المتحدةَ والمجتمعَ الدولي والمنظمات الدولية، مسؤولية التداعيات الكارثية نتيجة تصعيد العدوان وقصفه للأعيان المدنية واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود.

ودعا البيانُ إلى تعزيز الاصطفاف والتلاحم وتنفيذ وقفات احتجاجية ومسيرات، لتوجيهِ رسالة للعالم بالممارسات التعسفية لدول العدوان في أعمال القرصنة واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com