عشرات الآلاف يحتشدون في حجّـة لرفض الصمت الدولي تجاه الحصار الأمريكي وتأييد استئناف عمليات الردع

 

المسيرة: حجّـة

استمراراً للغضب الشعبي الممتدِّ على طول الرقعة الجغرافية الخارجة عن سيطرة العدوان وأدواته، شهدت مدينةُ حجّـةَ، أمس الاثنين، مسيرة حاشدةً؛ للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

وردّد المشاركون في المسيرة الشعارات المندّدة باستمرار العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في القرصنة على سفن المشتقات النفطية.. مشيرين إلى أن منعَ سفن الوقود من الوصول لميناء الحديدة تسبب في توقف الكثير من القطاعات الخدمية ووصول قطاعات أُخرى لحالة حرجة.

وحمّل المشاركون أمريكا ودولَ العدوان المسؤولية الكاملة عن التداعيات الكارثية جراء أزمة الوقود وارتفاع الأسعار.. مؤكّـدين استمرار الصمود والتفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.

وفي المسيرة، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم، بحضور السلطة القضائية ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والتربوية والصحية والثقافية، إلى أن العدوان يستخدم الورقة الاقتصادية لتركيع الشعب اليمني، مشيداً بمواقفِ أبناء حجّـة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. مؤكّـداً أهميّة التفاعل المسؤول مع الحملة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

من جانبه، أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى دور الجميع في التفاعل مع الحملة للتحشيد والاستنفار للدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وحمّل بيانٌ صادر عن المسيرة، أمريكا المسؤوليةَ الكاملة في الحصار على اليمن، معتبرًا استمرار الحصار والقرصنة البحرية انتهاكاً سافراً وعقاباً جماعياً بحق أبناء اليمن.

وأكّـد استمرارَ النفير العام لرفع الحصار عن اليمن والمشتقات النفطية، لافتاً إلى أن الخيار الوحيد لدحر العدوانِ هو التفاعُلُ مع حملة إعصار اليمن.

وجدد البيان تأييدَ أبناء حجّـة لخطوات ردع العدوان وكسر الحصار، مُشيراً إلى أن الانتهاكات في المحافظات المحتلّة كشفت أجندة العدوان باستهداف اليمنيين دون استثناء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com