مديرياتُ تعز تستنكرُ احتجاز سفن المشتقات النفطية وتدعو إلى النفير العام

في مسيرات شعبيّة منفصلة حملت أمريكا ودول العدوان مسئولية الحصار

المسيرة | تعز:

أكّـد أبناءُ محافظة تعز أن استمرارَ الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية، هدفُه إركاعُ الشعب اليمني وإخضاعُه لقوى الاستكبار العالمي، معتبرين القرصنةَ على سفن الوقود ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة للتفريغ، جريمة حرب تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية، كما أنه يفاقم من الأوضاع الإنسانية الكارثية لملايين اليمنيين.

جاء ذلك في المسيرات الشعبيّة الحاشدة التي شهدتها مختلف المديريات الحرة بتعز، أمس الاثنين، للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات محلية وقضائية وتنفيذية وعسكرية وأمنية.

وفي مديريتي التعزية وصالة، انطلق المشاركون في المسيرة من أمام حديقة دريم وُصُـولاً إلى معرض المستهلك، حاملين اللافتات المندّدة بالحصار الخانق واحتجاز السفن النفطية والغذائية والدوائية، مردّدين شعارات تستنكر استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية، مخلفاً أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وحمّل أهالي التعزية وصالة في المسيرة التي شارك فيها مدير عام مديرية التعزية، منصور صدام، أمريكا ودول العدوان المسؤوليةَ الكاملةَ إزاء استمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية، مبينين أن الخيار الوحيد الذي يمتلكه الشعب اليمني هو مواجهة التصعيد بالتصعيد.

إلى ذلك، شهدت مديرية ماوية، أمس الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها محافظ المحافظة صلاح عبدالرحمن بجاش، وقيادة مديرية ماوية ومشايخ وأعيان ووجهاء المديرية، وذلك للتعبير عن الرفض والغضب الشعبي لقرصنة تحالف العدوان على السفن النفطية والغذائية والدوائية.

واستنكر أهالي ماوية الممارسات التعسفية لتحالف العدوان بقيادة أمريكا في احتجاز سفن المشتقات النفطية وزيادة معاناة أبناء الشعب اليمني، مؤكّـدين على ضرورة المشاركة الفاعلة في حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار ومواجهة التصعيد بالتصعيد، داعين إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف دفاعاً عن الأرض والعرض.

وفي السياق، شارك الآلاف من أبناء مديريات خدير وصبر الموادم وسامع والصلو وحيفان والمسراخ، أمس الاثنين، في مسيرة حاشدة أقيمت بساحة المجمع الحكومي في مديرية خدير، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء.

ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات واللافتات المندّدة بصلف وغطرسة تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعوديّة والإمارات في استمرار الحصار على الشعب اليمني.

وفي ذات الصدد نظمت مديريتا مقبنة وجبل حبشي مسيرةً شعبيّة حاشدة في نقطة المخشب بهجدة، بحضور قيادتي المديريتين، وذلك لإدانة الحصار واحتجاز تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي لسفن المشتقات النفطية.

ولفت أبناء مقبنة وجبل حبشي إلى أن الحصار والقرصنة البحرية على سفن الوقود والغذاء والدواء، يعد قراراً أمريكاً تعسفياً هدفه إخضاع الشعب اليمني للوصاية والهيمنة الخارجية.

وفي مديريتي شرعب السلام وشرعب الرونة، أكّـد أبناءُ المديريتين في مسيرتين جماهيريتين منفصلتين، إلى أن الممارساتِ التعسفية لتحالف العدوان بحق الشعب اليمني واستهداف ملايين المدنيين عبر الحصار الخانق، سيواجه بالتصعيد من خلال دعم حملة إعصار اليمن.

وعبّر الأهالي عن رفضهم القاطع لأعمال التصعيد والقرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية، مبينين أن هذا التصعيد سيواجه بالتصعيد ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد في مواجهة قوى العدوان، لافتين إلى أن حصار ميناء الحديدة عدوان أمريكي يتوجب من الجميع النفير لمواجهته، موضحين أن منع وصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، جريمة حرب مشهودة، محملين المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية ما يرتكبه العدوان من انتهاكات وجرائمَ بحق الشعب اليمني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com