صحفي “إسرائيلي” يكشفُ الدورَ الصهيوني في دعم العدوان ومرتزقته

في فضيحة من العيار الثقيل تؤكّـد حقيقة رعاة العدوان على اليمن:

المسيرة: متابعات:

فجّر صحفيٌّ إسرائيليٌّ، أمس الأحد، قنبلةً وفضيحةً من العيار الثقيل بعد أن كشف عن العلاقة الوطيدة التي تربط الفارّ هادي المقيم في فنادق الرياض منذ 7 سنوات، بـ “جهاز الموساد” التابع للكيان الصهيوني.

ونشر الصحفي في صحيفة هآرتس الإسرائيلية، آموس هاريل، أمس، على موقعِه الشخصي تفاصيلَ المقابلة التي أجراها مع يسرائيل كاتس، وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي الأسبق.

ووفقاً للصحفي هاريل، فقد تحدث يسرائيل كاتس عن معلومات سرية وخطيرة حول سياسات الكيان الصهيوني في البحر الأحمر ودوره في العدوان على اليمن، منها العلاقات الوطيدة بين الفارّ هادي والموساد الإسرائيلي.

وقال وزير خارجية الكيان الأسبق ردّاً على سؤال الصحفي الإسرائيلي بشأن العدوان على اليمن، بأنه ليس لدى إسرائيل حلفاء موثوقون في اليمن، لكن علاقة الكيان الصهيوني وطيدة مع الفارّ هادي، على الرغم من أنه ليس قادرًا على قيادة الحرب ضد صنعاء.

وجَدَّدَ التأكيدَ على هيمنة الكيان الصهيوني على البحر الأحمر، موضحًا أن الحرب في اليمن هي حرب الإمارات والسعوديّة على اليمن قبل أن تكون حرباً إقليمياً، مُشيراً إلى أن مصدر القلق الوحيد للكيان في البحر الأحمر هو تقوية “أنصار الله” في المنطقة، وينتج هذا الأمر أَيْـضاً عن عدم كفاءة الحكومة السعوديّة وخَاصَّة محمد بن سلمان.

وأشَارَ إلى أن “التسليحَ السعوديَّ تحقّق نتيجةَ دعم الجيش الإسرائيلي العملياتي للرياض، وهذا ما يدركه جميع القادة العسكريين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com