الشيخ حسين حازب: نحن بحاجة لاستنهاض فكر ومنهج الشهيد القائد للدفاع عن الدين والوطن والسيادة والكرامة

في فعالية نظمتها وزارة التعليم العالي إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد:

المسيرة: صنعاء

أشار وزيرُ التعليم العالي، حسين حازب، إلى أهميّةِ إحياء هذه الذكرى لاستنهاض فكر ومنهج الشهيد القائد ومشروعه الوطني للدفاع عن السيادة والاستقلال والانعتاق من التبعية والتحرّر من الوصاية والارتهان للخارج.

وفي فعالية نظّمتها وزارةُ التعليم العالي والبحث العلمي والجهات التابعة لها، أمس الأحد، بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين الحوثي، وتدشين حملة إعصار اليمن في مؤسّسات التعليم العالي، استعرض الشيخ حازب مناقب الشهيد القائد ورؤيته الاستشرافية في أبعاد ومؤامرات ومخطّطات العدوان الأمريكي الإسرائيلي؛ استشعاراً منه للمسئولية والخطر المحدق بالأمَّة.

وأكّـد أن الشعب اليمني أكثرُ إدراكاً اليوم للمسيرة القرآنية التي ترفع كتاب الله وسنة رسوله وتصدح بكلمة الحق والصمود والثبات في مواجهة الطغاة والظالمين، منوِّهًا إلى أهميّة حملة إعصار اليمن للتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد وتوحيد كافة الجهود الرسمية والشعبيّة للدفاع عن أمن واستقلال الوطن وتحريره من دنس الغزاة والمحتلّين.

فيما تطرق نائبُ وزير التعليم العالي، الدكتور علي شرف الدين، في الفعالية التي حضرها محافظُ مأرب، علي طعيمان، إلى المشروع التنويري للشهيد القائد المستمَد من القرآن وقيمه ومبادئه التي شكلت انطلاقة لشعاره في مواجهة مشروع أمريكا الاستعماري والتوسعي وأطماعها ونزعاتها في المنطقة في ظل رضوخ واستسلام كامل للأُمَّـة العربية والإسلامية.

وأشَارَ إلى مفاهيم ودلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد واستلهام معاني الصمود والتضحية والبذل والعطاء في سبيل ترسيخ القيم والمبادئ والهُــوِيَّة الإيمَـانية التي جاء بها المشروع القرآني.

بدوره، تطرق وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية رفيق درب الشهيد القائد، فائز البطاح، إلى القيم والمبادئ الإيمَـانية التي كان يتحلى بها الشهيد القائد وتحمله المسئولية في زمن الصمت والخذلان والاستسلام، تجاه الواقع المرير للأُمَّـة.

ولفت إلى ما تحقّق للأُمَّـة من عزة ورفعة وكرامة بعودتها إلى القرآن الكريم وإحياء المشروع القرآني.. مؤكّـداً أهميّة الوفاء والسير على درب الشهيد القائد ونهجه ومبادئه ومشروعه القرآني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com