صحيفة روسية: قواتُ صنعاء على وشك تحقيق اختراق كبير في تكنولوجيا الصواريخ

 

المسيرة | متابعات:

قالت صحيفةٌ روسيةٌ، أمس السبت: إن العلماء اليمنيين على وَشَكِ تحقيق اختراق كبير في تكنولوجيا الصواريخ.

ونشرت صحيفة “روسيا اليوم”، أمس، مقالاً للكاتب ألكسندر نازاروف، بشأن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية ومحاولة الولايات المتحدة الضغط على دول الخليج لتأمين إمدَادات الطاقة لأُورُوبا بدلاً عن النفط والغاز الروسي، موضحًا أن الوضع الراهن بالنسبة لعرب الخليج أصبح أسوأ.

وأضاف: “ظني أنه لا يتعين على دول الخليج أن تستسلمَ لوهم أن روسيا يمكن أن تعتبرَ المشاركة في الحرب الاقتصادية ضدها أي شيء سوى أنها مشاركة في الحرب الحقيقية”، مؤكّـداً أن الروس لن ينسوا من موّل “الإرهابيين” في الشيشان والقوقاز، في تسعينيات القرن الماضي.

وأوضح الكاتب الروسي نازاروف، أن “الاختراق الهائل والمفاجئ لقوات صنعاء في تطوير تكنولوجيا الصواريخ قد لا يكون المفاجأة الأخيرة”، لافتاً إلى أن شبه الجزيرة العربية ستصبح ساحة للمعركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، في اللحظة التي تقرّر فيها واشنطن حصار الأخيرة.

وأشَارَ إلى أن إجبارَ عرب الخليج على تحويل صادراتهم من آسيا إلى أُورُوبا، بطبيعة الحال ستستمر حينها أسعار الطاقة في الارتفاع وستبدأ أزمة حادة في الهند والصين ودول آسيوية أُخرى، يدفع الناس للتفكير ليس فقط في دخول الصين إلى الحرب العالمية الثالثة؛ مِن أجلِ الوصول إلى النفط والغاز في الخليج، ولكن أَيْـضاً لإمْكَانية قيام روسيا بتدمير مصادر الطاقة البديلة لها، إذَا ما كانت الأمور لا تسير على ما يرام بالنسبة للأخيرة.

وأفَاد الكاتب الروسي بأنه من المستغرب أن تقاوم كُـلّ من قطر والإمارات الضغوط الأمريكية، ما دفع واشنطن، أن تطلب من الكيان الصهيوني الصديق المشترك للبلدين بممارسة ضغطاً على أبو ظبي للتصويت بإدانة روسيا في الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com