فعاليةٌ خطابيةٌ لهيئة الزكاة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد

العلامة مفتاح: الشهيد القائدُ أراد أن يُجسِّدَ على الواقع معنى محياي ومماتي لله في لحظة فارقة من حياة الأُمَّــة

أبو نشطان: الشهيد القائد كان له الأثرُ في إعادة الأُمَّــة إلى مسارها الصحيح من خلال مشروعه القرآني

 

المسيرة – صنعاء

نظّمت الهيئةُ العامةُ للزكاة بصنعاء، أمس، فعاليةً خطابيةً بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وخلال الفعالية، أكّـد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، على أهميّة إحياء الذكرى لاستلهام الدروس من جهاد واستبسال الشهيد القائد في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، موضحًا أن الشهيد القائدَ أراد أن يُجسِّدَ على الواقع معنى محياي ومماتي لله في لحظة فارقة من حياة الأُمَّــة التي كانت أمريكا تفرض هيمنتها وغطرستها على مقدرات الشعوب.

وقال مفتاح: إن الشهيدَ القائد اختطَّ فكرةَ المواجهة ورفع الشعار في وجه أئمة الكفر لإيقاظ ضمير الأُمَّــة وتنبيه الناس بالخطر المُحْدِقِ على الدِّين والعقيدة حتى أكرمه اللهُ بالشهادة التي كانت وقوداً لمسيرة هيّأ اللهُ السيدَ القائد عبدالملك الحوثي ليحملَ أمانةَ هذه المسيرة”.

ولفت إلى أن السيد القائد عبدالملك الحوثي تبنى استراتيجيةَ المرحلة القادمة ممثلةً بحملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لتحرير الوطن من قوى العدوان وأدواته من خلال الرد على المعتدين بعدَ عملية التصدِّي لهجمات الأعداء ودحرهم والانتقال إلى مرحلة الهجوم.

وشدّد العلامة مفتاح على ضرورة تفاعل مؤسّسات الدولة في التوعية وتأييد الحملة وإنجاحها، مؤكّـداً أهميّةَ الحملة في أن يتحولَ أبناءُ الشعب اليمني إلى إعصارٍ كاسِحٍ يكسرُ اليدَ التي امتدت إلى الأطفال والنساء والحرمات واستهدفت المدنيين في كُـلّ ميدان ومكان باليمن.

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أن الشهيدَ القائد كان له الأثرُ في إعادة الأُمَّــة إلى مسارها الصحيح من خلال مشروعه القرآني.

واستعرض الدروسَ والعِبَرَ من مسيرة حياة الشهيد القائد ومن وقف إلى جانبه الذين صدعوا بالحق في مقارعة الظلم والطغيان وما رافقها من معاناة وحروب حتى استشهاده.

وأكّـد أبو نشطان أن الشهيدَ القائد انتصر بدمه وسينتصرُ الشعبُ اليمني بدماء الشهداء على أنظمة دول العدوان وتحقيق النصر.. داعياً الجميعَ إلى تحمل مسؤولية أداء أعمالهم في مؤسّسات الدولة والبذل والعطاء والوفاء لدماء الشهداء حتى تعلوا راية الحق.

بدوره، اعتبر وكيلُ هيئة الزكاة لقطاع المصارف، محمد العياني، ذكرى سنوية الشهيد القائد فرصة للتذكير بالتضحيات التي قدّمت في مواجهة قوى الطاغوت.

وقال: “إن الشهيدَ القائد صدع بالحق في زمن الصمت والخنوع، من خلال مشروعه القرآني لإنقاذ الأُمَّــة من براثن الاستعمار وقوى الطغيان”.. موضحًا أن حالَ أهلِ الحق والباطل والخير والشر في صراع مُستمرّ ولا بد للدم أن ينتصر على السيف وأسلحة العصر الحديث.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وأنشودة لفرقة شباب الصمود.

وفي ختام الفعالية، كرّمت قيادة الهيئة العامة للزكاة أسرةَ الشهيد القائد بدرع الوفاء، تسلّمه نائبُ المدير التنفيذي لمؤسّسة الشهداء حسين القاضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com