وزير الخارجية الإيراني: المجيءُ إلى فيينا يتوقفُ على رعاية خطوطنا الحمراء

 

المسيرة / وكالات

في اتصالٍ هاتفي بين وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان ومسؤول السياسة الخارجية في الاتّحاد الأُورُوبي، جوزيف بوريل، بحث الطرفان مستجدات مفاوضات إلغاء الحظر عن إيران.

وفيما رحّب وزير الخارجية الإيراني بإنهاء المفاوضات بأقرب فرصة، قال: “يستدعي وجود وزراء الخارجية في فيينا والإعلان عن الاتّفاق النهائي رعاية خطوط إيران الحمراء كاملة ومن بينها منحها ضمانات اقتصادية مؤثرة”.

وأكّـد عبد اللهيان، أن زيارته لفيينا وحضوره فيها يتوقف على رعاية الطرف الغربي للخطوط الحمراء التي وضعتها إيران.

بدوره، قال بوريل: “من وجهة نظرنا فَـإنَّ الاتّفاق المرتقب استجاب لمعظم مطالب الجمهورية الإسلامية، وإنني -باعتبَاري منسق المفاوضات بين إيران و4+1- أود أن أقولَ إن المفاوضات تتقدم وانها وصلت إلى نهايتها”.

من جانبه، أعرب عبد اللهيان عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها بوريل، مؤكّـداً أن إيران على استعداد تام للتوقيع على اتّفاق جيد “إلا أنه لا ينبغي أن يكون تسرع الجانب الغربي سبباً في تجاوز خطوط إيران الحمراء وعدم رعايته لها”.

وشدّد أمير عبد اللهيان على أن علي باقري (رئيس الفريق المفاوض) والخبراء الإيرانيين سيواصلون التشاوُرَ والمباحثات مع سائر الوفود المشاركة في مفاوضات فيينا، وانهم سيبذلون جهودهم الجادة والحثيثة؛ مِن أجلِ التوصل إلى اتّفاق نهائي وجيد.

وخَلُصَ إلى القول: “متى ما أعلنت الأطرافُ الغربية موافقتَها على خطوطنا الحمراء سأكون مستعدًّا للمجيء إلى فيينا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com