السيد الخامنئي: الغرب دعم الحرب والحصار الظالم على اليمن وأوكرانيا وقعت ضحيةَ سياسة افتعال الأزمات الأمريكية

 

المسيرة / وكالات

أكّـد قائدُ الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي الخامنئي، أمس الثلاثاء، أن أوكرانيا وقعت ضحيةَ سياسة افتعال الأزمات الأمريكية.

وشدّد قائدُ الثورة الإسلامية في إيران على ضرورة وقف الحرب في أوكرانيا، منوِّهًا إلى أن جذور الأزمة في أوكرانيا هي أمريكا، قائلاً: “لقد وقعت أوكرانيا ضحيةَ سياسة افتعال الأزمات الأمريكية”.

وَأَضَـافَ: “نحن نؤيد وقفَ الحرب في أوكرانيا، لكن علاج أية أزمة هو معرفة جذورها، وجذر الأزمة في أوكرانيا هو أمريكا وسياسة الغربيين”.

وتابع: “بالطبع نحن نعارضُ الحربَ والدمارَ في كُـلّ مكان بالعالم.. هذا هو كلامنا الثابت، نحن لا نوافقُ على قتل الناس وتدمير البُنية التحتية للشعوب أينما حدث ذلك في العالم”.

وَأَضَـافَ قائلاً: “لقد أوصلت أمريكا أوكرانيا إلى هذه النقطة.. تدخُّلُ أمريكا في الشؤون الداخلية لذلك البلد، وإقامة التجمعات ضد الحكومات، خلق حركة مخملية، إطلاق ثورة ملوّنة، مشاركة أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في التجمعات المعارضة، وإزاحة هذه الحكومة وإبقاء تلك الحكومة، بالتأكيد ستنتهي إلى هذه الأوضاع”.

ونوّه السيد الخامنئي إلى أن: “الولايات المتحدة الأمريكية نظامٌ يقومُ على المافيا الاقتصادية والتسلّح وصناعة الأسلحة”، وقال: “في منطقةِ غرب آسيا انظروا كم خلقت هذه المافيات من الأزمات فيها كداعش التي تحتزُّ الرؤوسَ أمام العالم”، وتابع: “أوكرانيا هي ضحية وما يحدث فيها يرتبط بتلك السياسة”.

وفي سياق حديثه عن زيف الادِّعاءات التي تطلقُها القوى التابعة لأمريكا باسم العناوين الإنسانية، أشار السيد الخامنئي إلى أن اليمنَ والحرب والحصار عليه يثبتُ إجرامَ أمريكا وأدواتِها وحلفائها وتجرُّدَها من القيم الإنسانية.

وقال السيد الخامنئي: إن اليمنَ عاش سبع سنوات تحتَ الحرب والحصار الظالم، والغربُ يدعمُ هذا الظلمَ بحق اليمن.

وأكّـد أن البصماتِ التي تركتها أمريكا وحلفاؤها في اليمن وممارساتهم إلى اليوم تجعلهم بعيدين عَمَّا يتحدثون به باسم الحقوق والإنسانية، منوِّهًا إلى أن أمريكا وأعوانها هم سببُ كُـلّ المآسي حول العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com