قائدٌ متميّز

 

إيناس عباس حميد الدين

إن الشهيدَ القائدَ السيد حسين بدر الدين الحوثي -رِضْــوَانُ اللهِ عَلَيْهِ- امتلك شخصيةً إيمَانيةً وأخلاقية راقية تميزت بحُسن الخلق والشجاعة والإحسان والإيثار والكرم وتَحمُلِ المسؤولية وحسن الضيافة ورقي وسمو التعامل مع من حوله.

ولأنه حمل روحية الإحسان زاده الله تعالى حكمةً وعلمًا ونورًا.

كيف لا يحمل هذا الرجل العظيم هذه الصفات الإيمَانية وهو من تربّى في كنف أبيه العالم الرباني السيد المجاهد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي -رحمة الله عليه- الذي عُرف بالتقوى وعُرف بين الناس بأنهُ حمل روحية الربانيين؛ ولأن السيد بدر الدين قد رسّخ هذه القيمَ الإيمَانية في أبنائه وأبرزها حَملُ روحية المسؤولية تجاه الدين والأمة.

فالشهيد القائد ثمرة إيمَانية من ثمار تربية والده المجاهد.. إذ تميَّز الشهيد القائد بحبهِ الشديد للعلم والمعرفة وكان شغوفًا بالاطلاع للكتب والمؤلفات ويحللها تحليلًا قرآنيًّا ويناقش أساتذتَهُ حول الأمور التي لا تنطبق مع العقل والمنطق وكانوا يقولون عنهُ أنهُ رجل يحمل فكراً وثقافة تجعلهُ متميزاً في نقاشهِ عن غيره.

إن حمل الشهيد القائد لرؤية وروحية ووعي القرآن الكريم جعلَهُ متميزًا في حواراتهِ وأُطروحاتهِ ومناقشاتهِ مع الآخرين؛ ولأنهُ كان كذلك فقد خُتِمَت حياتهُ بالشهادة في سبيل الله وبقي مشروعُه مُستمرّا تشهدُ لهُ الدنيا توسعًا في كُـلّ أرجائها، ويحملُه رجالٌ لم تشهد الدنيا كمثلهم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com