مسؤولو وقيادات الدولة يدشّـنون حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار في صنعاء والمحافظات الحرة

مفتي الديار اليمنية يدعو للتفاعل والتنسيق بين الجانب الشعبي وكافة الجهات الرسمية:

 

المسيرة: محافظات

دشّـنت اللجانُ الرئاسيةُ في أمانة العاصمة والمحافظات، أمس الأحد، “حملةَ إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار، وهي خطوة تؤكّـد عزم صنعاء على خوض مرحلة جديدة من التحدي في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

وفي أمانة العاصمة، دشّـن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الحملة؛ تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وقال رئيس مجلس الوزراء: “ندشّـن اليوم حملة إعصار اليمن بالأمانة في إطار توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، لتعزيز التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات وتعزيز الصمود في مواجهة قوى العدوان والمرتزِقة”.

وأشَارَ إلى تزامن تدشين حملة إعصار اليمن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، التي يستمد الشعب اليمني من هذه الذكرى الصمود والثبات في الدفاع عن اليمن.

وفي التدشين بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى، أكّـد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أهميّة التحَرّك الجاد وتنسيق كافة الجهود الرسمية والمجتمعية للتحشيد واستنفار الطاقات للدفاع عن الدين والوطن ومواجهة أعداء الأُمَّــة.

وأشَارَ إلى أن الدينَ الإسلامي والواجب الوطني، يدعو لإعداد العُدة والإنفاق في سبيل الله لمواجهة أعداء الأُمَّــة من اليهود والأمريكان وأدواتهم في المنطقة السعوديّة والإمارات، ومرتزِقتهم الذين ارتموا في أحضان العدوان.

ودعا العلامة شرف الدين، الجميع إلى تحمل المسؤولية الدينية والأخلاقية والوقوف صفاً واحداً لإنهاء التواجد الأمريكي والإسرائيلي وطرد المحتلّ السعوديّ والإماراتي من الأراضي اليمنية وعدم السماح لهم بإنشاء قواعد ومعسكرات في المهرة وجزيرة سقطرى والساحل الغربي.

وفي صعدة، دشّـن رئيس لجنة إعصار اليمن في المحافظة -نائب رئيس مجلس النواب- عبدالسلام هشول زابية، ومحافظ صعدة، محمد جابر عوض، حملة “إعصار اليمن”، في حين تم استعراض خطة للنزول الميداني للجان إلى مديريات المحافظة وفقاً لجدول زمني محدّد، وكذا تحديد موجّهات التحشيد.

وعلى هامش الحملة، عُقد اجتماعٌ موسّعٌ للاطلاع على مهام اللجان المركزية والفرعية في المديريات والعزل، وتشكيل اللجان ومهام متابعة التحَرّك الفعلي للجان المحافظة وفقاً للخطة والبرنامج الزمني لها، ونزول اللِّجان المركزية للعزل، والتأكّـد من وجود مندوبي التعبئة العامة على مستوى العزل لاستقبال الأفراد ممن يتم تحشيدهم.

وأكّـد الاجتماعُ أهميّةَ استنهاض المجتمع لاستمرار مساندة الجبهات بالمال والرجال والعتاد، وإقامة الأنشطة والفعاليات على مستوى العزل والقرى والأحياء في المديريات.

من جانبه، أشار محافظ صعدة إلى أهميّة التعبئة والتحشيد لحملة “إعصار اليمن” التي ستكون متممة ومكمّلة للاستنفار العام، مشدّدًا على ضرورة الرفع بتقارير يومية للجهات المعنية بما تم تنفيذه في إطار برنامج ومهام اللجنة.

وفي ذات الصعيد، بدأت اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن بمحافظة ريمة برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين، ونائب وزير الصحة الدكتور خالد الحجي، وأعضاء مجلسَي النواب والشوري، نزولها الميداني لمديريات المحافظة الذي يتزامن مع الذكري السَّنوية للشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي -رِضْـوَانُ اللهِ عَلَيْـهِ-، حَيثُ دشّـنت اللجنة حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار بمديرية الجبين بفعالية خطابية بحضور رسمي وشعبي من أبناء المديرية.

وفي الفعالية بحضور القيادة الإشرافية وعدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة، أكّـد وزيرُ الصحة أهميّة تضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية والنخبوية لدعم حملة إعصار اليمن في تعزيز ملحمة الصمود ونهج الثبات والانتصارات في مواجهة تحالف العدوان.

وإلى تهامة الوفاء، دُشّـنت أمس، بمحافظة الحديدة، حملةُ إعصار اليمن للتحشيد برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي.

وفي التدشين، أشار مقبولي إلى ما يتعرض له الوطن والأمَّة من مؤامرات وتكالب قوى الشر وأذنابها.. لافتاً إلى ما حمله الشهيد على عاتقه من مسؤولية النهوض بالأمَّة ومقارعة قوى العدوان، واستنهاض الهمم لإخراج الأُمَّــة من واقعها وإعلان سلاح المقاطعة وإسقاط كافة أجندات الولاية المفروضة على الوطن من قبل الغرب وأعوانه، مؤكّـداً أهميّة اضطلاع الجميع بدورهم للتحشيد؛ مِن أجلِ الوطن ودفاعاً عن الهُــوِيَّة الإيمَانية اليمنية.

فيما أشار محافظ الحديدة، محمد قحيم، إلى أن الحملة التي جاءت في ظل التحولات العالمية، تؤكّـد أهميّة الوقوف جنباً إلى جنب لمواجهة التحديات والتصعيد المفروض من قبل أعداء الأُمَّــة.

وفي المحويت، أكّـد وزير النقل، عامر المراني، خلال تدشينه الحملة أهميّة تضافر الجهود الرسمية والشعبيّة في تعزيز الصمود ودعم حملة إعصار اليمن للاستنفار وإسناد المرابطين في ميادين العزة والشرف لمواجهة العدوان ضمن معركة التحرّر والاستقلال.

وشدّد على دور الشخصيات الاجتماعية وأبناء المحافظة والمكاتب التنفيذية والمؤسّسات والهيئات في التعبئة والتحشيد لمواجهة العدوان.

إلى ذلك، دشّـنت بمحافظة ذمار، أمس، حملة إعصار اليمن، في حين نقل مستشار المجلس السياسي الأعلى رئيس اللجنة التنفيذية للتحشيد بذمار، العلامة محمد مفتاح، تحيات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لأبناء المحافظة، مشيداً بالأدوار المشرفة لأبناء المحافظة عبر مسيرة النضال الوطني.

ودعا إلى استنهاضِ الجهود في مواصلة الصمود التي جسدها أبناء اليمن خلال المرحلة السابقة في مواجهة العدوان.. مبينًا أن اليمنَ يتعرَّضُ لمؤامرة لم يسبق لها مثيل في التاريخ المعاصر، وصلت إلى مرحلة التمادي المفرط وما يزال ولا يوجد أمام أبناء اليمن سوى التوجّـه لسحق جبروت العدوان، فيما أكّـد المحافظ محمد البخيتي، ضرورة تظافر الجهود الشعبيّة والرسمية لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها الكاملة.

وفي السياق، دشّـنت بمحافظة حجّـة، أمس، حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

وفي التدشين، نقل نائب رئيس مجلس النواب -رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بتدشين الحملة- عبد الرحمن الجماعي، تحيات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لأبناء المحافظة.

واعتبر نائب رئيس مجلس النواب التفاعل الإيجابي مع حملة إعصار اليمن دلالة على عظمة وإباء وصمود وعزة وكرامة الشعب اليمني، مبينًا أن الشهيد القائد عمل على استنهاض الأُمَّــة لمواجهة قوى الاستكبار وحذر من مخطّطاتها قبل 20 عاماً.

فيما أكّـد محافظ حجّـة هلال الصوفي، أهميّة مواجهة التصعيد بالتصعيد والتحشيد للجبهات ورفدها بقوافل الرجال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com