إصابات بين الفلسطينيين بقمع الكيان الصهيوني لمسيرات في الضفة الغربية المحتلّة

٤٠ألف مصلٍّ یؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

 

المسيرة / متابعات

أدّى عشرات آلاف المواطنين، صلاة الجمعة، أمس، في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال الصهيوني على أبواب البلدة القديمة ومداخلها في القدس المحتلّة.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أعداد المصلين في الأقصى وصلت لنحو 40 ألفاً، حَيثُ أعاقت شرطة الاحتلال دخول المصلين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح، من خلال عمليات تفتيش، وفحص بطاقاتهم الشخصية.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ونصبت حاجزا على باب الأسباط.

وكان آلاف المواطنين أدوا صلاة الفجر في رحاب المسجد الأقصى، استجابة لدعوات مقدسية للصلاة، وإعماره والرباط فيه.

إلى ذلك، أُصيب 3 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الكيان الصهيوني، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان الصهيوني والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق شرق قلقيلية.

وأفَادت مصادر فلسطينية، أمس، أن “مواجهات عنيفة اندلعت عقب محاولات جيش الاحتلال اقتحام القرية، حَيثُ تصدى لهم المواطنون، ما أَدَّى لإصابة 3 منهم بالرصاص والعشرات بالاختناق”.

كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن: “79 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي بيتا وبيت دجن جنوب نابلس، من بينهم اصابتان بالرصاص الحي، و9 إصابات بالرصاص المطاطي”.

فيما اندلعت مواجهات بين شبان المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلّة، تشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلّة يوم الجمعة، مسيرات مندّدة بالاستيطان ورافضة لسياسات الاحتلال التنكيلية بأبناء الشعب الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com