الدفاعات الجوية تسقط (وينغ لونغ -2) إماراتية في شبوة

الثانية من نوعها منذ بدء العام الجديد:

 

المسيرة | خاص

تمكّنت القواتُ المسلحةُ، أمس الثلاثاء، من إسقاطِ طائرة مقاتلة بدون طيار تابعة للعدو الإماراتي في محافظة شبوة، في عمليةٍ نوعية هي الثانية من نوعها منذ مطلع العام الجاري، وذلك ضمن نشاط التصدي للتصعيد العدواني الذي تقوده الإمارات في المحافظة.

وأعلن المتحدثُ باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن “الدفاعات الجوية تمكّنت بفضل الله من إسقاطِ طائرة بدون طيار مسلحة من نوع (وينغ لونغ -2) صينية الصنع تتبع سلاح الجو الإماراتي”.

وَأَضَـافَ أن تم إسقاطُ الطائرة “أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية عين بمحافظة شبوة”.

وأوضح أن “عمليةَ إسقاط الطائرة تمت بصاروخ أرض -جو محلي الصنع”.

وتعتبر هذه الطائرةُ الثانية من نفس النوع التي يتم إسقاطُها منذ مطلع العام الجديد، حَيثُ أعلنت القواتُ المسلحة في الخامس من هذا الشهر إسقاط طائرة مماثلة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

ويأتي ذلك في إطار عمليات التصدي للتصعيد العسكري العدواني الذي تقوده الإمارات في المحافظة بإيعاز من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتُعتبَرُ طائرة “وينغ لونغ-2” الصينية من أحدث الطائرات المقاتلة بدون طيار، والتي صُمِّمت لتكونَ نسخةً منافسةً لطائرة (MQ-9) الأمريكية، ويبلغ طولها حوالي 11 متراً، ويصل طول الأجنحة إلى 20 متراً، وهي مزوَّدةٌ بتقنيات حديثة، كما أنها قادرةٌ على حمل ما يصلُ إلى 12 قنبلةً وصواريخ موجهة بالليزر.

وكانت القواتُ المسلحة قد أعلنت عن إسقاط طائرتين من هذا النوع (تابعتين لسلاح الجو الإماراتي) ضمن حصادِ العمليات العسكرية للعام المنصرم.

وبذلك يضافُ هذا النوع من الطائرات إلى قائمة الطائرات المعادية التي باتت قوات الدفاع الجوي اليمنية قادرة على تحييدها، وهي قائمة تضم أَيْـضاً طائرات (CH4) الصينية، وطائرات (سكان إيغل الأمريكية) التي تم إسقاط عدد كبير منها منذ منتصف العام المنصرم.

ويأتي إسقاطُ الطائرة الإماراتية في إطار نشاط نوعي وحضور متصاعد للدفاعات الجوية اليمنية في ميدان المواجهة، حَيثُ تزايدت بشكلٍ ملحوظٍ عملياتُ إسقاط وإصابة الطائرات المعادية خلال الفترة الماضية، وفي أكثرَ من جبهة، الأمر الذي يؤكّـدُ أن القوات المسلحة باتت قادرةً على تغطية مساحات واسعة بما في ذلك جغرافيا المواجهات المحتدمة مع العدوّ لمواكبة كُـلِّ المتغيرات على الأرض.

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx