الجزائية تحكم بالحجز التحفظي على أموال الفارين في قضية التزوير وبسط الأراضي

 

المسيرة | صنعاء:

أصدرت المحكمةُ الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة، حُكماً بالحجز التحفظي على جميع أموال وممتلكات المتهمين الفارِّين من وجه العدالة في قضية الـ 188 متهماً بالتزوير والبسط على أراضٍ في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

ووجّهت المحكمة في جلستها، أمس الاثنين، برئاسة رئيس المحكمة القاضي مجاهد العمدي وحضور وكيل النيابة القاضي أحمد القيز، مخاطبة وحدة جمع المعلومات بالبنك المركزي بحجز جميع أموال الفارين والتعميم على الشركات المصرفية للحجز على حساباتهم وأرصدتهم وموافاة المحكمة بما تم الحجز عليه.

وخلال الجلسة، جرى مواجهة خمسة من المتهمين بقرار الاتّهام وأدلة الإثبات، حَيثُ واستمعت المحكمة إلى ردود ودفوع بعض المتهمين وألزمت النيابة بالرد عليها في الجلسة القادمة.

وكانت الجزائية المتخصصة قد بدأت في العاشر من نوفمبر الماضي، أولى جلساتها في هذه القضية، حَيثُ قام الـمتهمون فيها خلال الفترة 2004 – 2021م، بتزوير محرّرات للاستيلاء على أراضي الوقف وأموال الغير بمساحة تزيد عن 200 ألف لبنة، إلى جانب استعمال محرّرات اصطنعوا بموجبها عدة محرّرات بيع وشراء الأراضي نتج عنها البسط على أكثر من 38 ألف لبنة بمناطق “الخانق، صرف، الحشيشية، سعوان، وادي ظهر، والروضة” في أمانة العاصمة ومناطق أُخرى بعدد من المحافظات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com