طيران العدوان الأمريكي السعوديّ يقصف منفذ عفار الجمركي في البيضاء بعدة غارات

فيما سقط ثلاثة مواطنون كضحايا لغارة على مزرعة في مديرية نعمان:

المسيرة: البيضاء

في سياق إصراره على استخدام الحِصارِ كورقة حرب وتشديد الحرب الاقتصادية، أقدم تحالفُ العدوان الأمريكي السعوديّ، أمس الأول الأحد، على قصفِ منفذ عفار الجمركي في محافظة البيضاء بعدة غاراتٍ تدميرية.

وأفَاد مصدر محلي لصحيفة المسيرة في محافظة البيضاء بأن طيرانَ العدوان شن، أمس الأحد، 5 غاراتٍ على منفذ عفار الجمركي في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، مُشيراً إلى أن الطيرانَ الأمريكيَّ السعوديّ شن غارة على مزرعة قات في مديرية نعمان بالمحافظة أُصيب على إثرها ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة.

وإزاء ذلك، أدانت مصلحةُ الجمارك قيامَ العدوان بقصفِ منفذ عفار نافية نفياً قاطعاً مزاعمَه بإنشاء مركز جمركي جديد في منطقة السوادية بمحافظة البيضاء أَو استخدامه كموقع عسكري.

وقالت المصلحة، أمس، في بيان لها: إن ساحةَ السوادية ساحةٌ جمركية قديمة تم إنشاؤها منتصف العام 2019م ويتم استخدامها منذ ذلك الوقت ساحة جمركية.

وأشَارَ البيان إلى أنه سبق إبلاغ مكتب الأمم المتحدة بصنعاء عن الموقع حال إنشائه وبدء العمل فيه بتاريخ 11 نوفمبر 2019م وتم استهدافه من قبل طيران العدوان الأمريكي السعوديّ في 3 مايو 2020م.

ولفت البيان إلى أنه يتم إبلاغ الأمم المتحدة عند استحداث أَو استئناف العمل في أي موقع جمركي أولاً بأول وذلك لإبلاغ التحالف بمنع استهدافه حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

واستنكرت المصلحةُ إصرارَ تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ على استهداف الموقع؛ كونه من الأعيان المدنية التي يُحرِّمُ وتُجرِّمُ استهدافَها القوانينُ والمواثيقُ الدولية.

ودعا البيانُ وسائلَ الإعلام والأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية للنزول إلى الموقع والتأكّـد من ادِّعاءات ومزاعم التحالف ونقل الحقيقة إلى العالم.

من جانبها، استنكرت وزارةُ الصناعة والتجارة قيامَ تحالف العدوان باستهداف منفذ السوادية الجمركي بمحافظة البيضاء.

ودعت الصناعةُ في بيانٍ صادرٍ عنها الأممَ المتحدة والمجتمع الدولي للضغط على دول التحالف لوقف استهداف المنفذ وكافة المنافذ الجمركية اليمنية؛ باعتبَارها منشآت مدنيةً تقدم خدماتها بكل مهنية لكافة شرائح المجتمع.

وأشَارَ البيان إلى أن ادِّعاءات وافتراءات دول العدوان فيما يتعلَّقُ بمنفذ السوادية الجمركي بمحافظة البيضاء والتهديد باستهدافه يأتي ضمن مساراتِ العدوان وسياسته في تدمير الاقتصاد الوطني، كما أنه في ذات الوقت تَحَدٍّ صارخ للمواثيق والقوانين الدولية.

وأوضح البيان أن المنفذ يعملُ منذ العام ٢٠١٩م على استقبال القاطرات والشاحنات المحملة بالمواد الغذائية ومختلف السلع التابعة لتجار القطاع الخاص من مختلف المحافظات، مؤكّـداً أنه تم إبلاغ مكتب الأمم المتحدة بصنعاء بإحداثيات وإسقاطات منفذ السوادية الجمركي.

واعتبرت وزارة الصناعة والتجارة استهدافَ المنافذ الجمركيةِ جرائمَ حرب ضد الإنسانية، تتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية والاتّفاقات الدولية.

وحمّل البيانُ الأممَ المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية المسؤوليةَ الكاملة تجاه هذه الجرائم والصمت المطبق الذي يشّجع دول التحالف على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات في حق الشعب اليمني.

وحذرت وزارة الصناعة من استمرار التحالف في سياساته التدميرية لمقدرات الشعب اليمني والمنشآت والأعيان المدنية والتجارية والاقتصادية والأحياء السكنية والمنافذ الجمركية والموانئ والمطارات.

وفي ذات السياق، أكّـدت الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة صنعاء والاتّحاد العام للغرف التجارية الصناعية عدمَ صحة المزاعم التي تحدثت عن استحداث مركز جمركي داخل معسكر في منطقة السوادية بالبيضاء.

وقالت الغرفة التجارية واتّحاد الغرف التجارية الصناعية في بيان: إن ساحةَ الجمارك في السوادية ساحة مدنية أُنشئت في العام 2019 وتم إبلاغ الأمم المتحدة بذلك، وتعد شرياناً رئيساً لتدفق الغذاء.

وأدانت الغرفةُ التجارية واتّحادُ الغرف التجارية الصناعية استهدافَ الساحة الجمركية في السوادية وما ينتج عنه من حرمان المواطنين من احتياجاتهم، مطالِبةً الأمم المتحدة بتحمُّلِ مسؤولياتها والتحَرُّكِ العاجل لوقف الغطرسة السعوديّة الإماراتية المدعومة أمريكياً.

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx