الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان الصهيوني على مرفأ اللاذقية

 

المسيرة / وكالات

أعلنت فِرَقُ الإطفاء السورية السيطرةَ على الحرائق التي اندلعت في ميناء اللاذقية عقبَ العدوان الصهيوني على محيط مرفأ اللاذقية.

وقالت وكالة “سانا” السورية، فجرَ أمس الثلاثاء: إن “الدفاعاتِ الجوية السورية تصدّت لعدوان صاروخي إسرائيلي على محيط مرفأ اللاذقية”.

ولاحقاً، أفاد مصدرٌ عسكري سوري بأن “عدواناً جويًّا نفذّه العدوّ الإسرائيلي برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية”، مؤكّـداً أن العدوان “استهدف ساحةَ الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية، ما أَدَّى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة”، وبحسب المصدر، “لا يزال العمل مُستمرّاً لإطفاء الحرائق وتدقيق نتائج العدوان”.

وقال مراسل الميادين: إن “سيارات الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى موقع الاستهداف في ساحة المرفأ، حَيثُ تحوي عدداً كَبيراً من الحاويات التي اشتعلت فيها النيران، مؤكّـداً تضرر زجاج عدد كبير من المنازل ومشفى خاص على الكورنيش الغربي المجاور للمرفأ جرّاء الانفجارات، حَيثُ طوقت الجهات الأمنية المكان تجنباً لوقوع حوادث جرّاء الانفجارات”.

بدورها، قالت مديرة مكتب الميادين في دمشق: إنّ “حجمَ الأضرار المادية كبيرة جراءَ الاعتداء الإسرائيلي على مرفأ اللاذقية”، موضحةً أنّ “حجمَ الأضرار المادية كبير من جراء الاعتداء الإسرائيلي”، وأفَادت بأنّ “القوى الأمنية السورية تشدّد الإجراءات في محيط المرفأ لحماية المدنيين”.

يشار أن هذه المرة الثانية التي تتصدى فيها الدفاعاتُ الجوية السورية للصواريخ الصهيونية في مدينة اللاذقية خلال شهر واحد، حَيثُ تصدّت في 7 ديسمبر الحالي لهجوم صاروخي على مرفأ المدينة.

الجدير بالذكر أن نائبَ وزير الخارجية السورية، بشار الجعفري، قال قبل أَيَّـام: إن الغرب يصفي حساباً مع سوريا، مؤكّـداً أن “هستيريا تصيب الأعداء كلما اقتربت سوريا من النصر الحاسم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com