ميقاتي: حزبُ الله حزبٌ سياسي لبناني ولا سطوة لأية دولة خارجية على البلاد

 

المسيرة / وكالات

قال رئيسُ الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي: إن “حزبَ الله حزبٌ سياسي لبناني ولا يمكنني القولُ إنّ هناك سطوةً لأية دولة خارجية على لبنان”.

ولفت ميقاتي في مؤتمر صحافي، أمس، تناول فيه مجمل التطورات، إلى أنه لا يستطيعُ أن يحمّلَ أحداً مسؤوليةَ عدم انعقاد مجلس الوزراء، مُضيفاً أنه “مقتنع أن هناك خللاً بسير التحقيق في تفجير مرفأ بيروت، لكن معالجتَه لا تكون بتعطيل الحكومة”.

كما دعا رئيس مجلس الوزراء اللبناني إلى “التفاهم الداخلي من خلال طاولة حوار لتمتين علاقات لبنان مع الدول العربية، ولا سيما دول الخليج وعدم الإساءة إليها أَو التدخل في شؤونها الداخلية”.

كذلك، أشار إلى أن “الدستورَ وُجِدَ لمنع التعطيل والقوانين المرجع لحل الخلافات، لا بد من تكرار الدعوة إلى إبعاد القضاء عن التجاذب السياسي، وهذه الخطوة الأولى للمحافظة على صورة لبنان”.

الجدير بالذكر أن الرئيس اللبناني ميشال عون أكّـد، يوم أمس الأول، أن الحلَّ في البلد “يقتضي أولاً إجراءَ المحاسبة، عبر تحديد المسؤولية عن الانهيار” الذي يشهده لبنان.

وَأَضَـافَ عون، في كلمةٍ وجهها إلى اللبنانيين، أنَّ “الحل يقتضي أولاً الانتقال إلى دولةٍ مدنيةٍ ونظامٍ جديدٍ ركيزتُه الأَسَاسية اللامركزية الإدارية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com