صنعاء تحيي اليوم العالمي لحقوق الإنسان

 

المسيرة: صنعاء

أحيت وزارة حقوق الانسان، أمس الثلاثاء، اليوم العالمي لحقوق الإنسان بفعالية حضرها عدد من قيادات الدولة تحت شعار “العالم يحتفل واليمن تحت القصف والحصار”.

وفي الفعالية قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، الفريق الركن جلال الرويشان: إن هذا اليوم المسمى باليوم العالمي لحقوق الإنسان يمثل أكبر كذبة تاريخية لأنه أسس في عام النكبة الفلسطينية، مضيفاً  أن الأمم المتحدة لا تعرف أي معنى لحقوق الإنسان” وأن المنتصرين في الحرب العالمية الثانية هم من وضعوا هذه المبادئ والأسس وقرروا صياغتها على أساس مصالحهم الشخصية”.

وقال الفريق الرويشان :”لم نرَ أية مراعاة لحقوق الإنسان في غالبية الدول ونحن في اليمن أكثر من يعاني من الانتهاكات لا سيَّما في استمرار حصار دول العدوان لليمن”.

وأضاف “ما يزال مفهوم المصالح يطغى على مفهوم الحقوق داخل أروقة المنظمة الأممية ولذلك أسست منظمة الأمم المتحدة لكي ترعى مصالح الدول العظمى ودول الاستكبار”.

وأشار الفريق الرويشان إلى أن مطار صنعاء الوحيد في العالم الذي يغلق ولم يغلق أي مطار في العالم في ظل الحروب وهذا ما ينص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

من جهته قال القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان، علي الديلمي: “نحيي هذا اليوم في ظل استمرار الصمت والتواطؤ الأممي من تصعيد العدوان الأمريكي السعوديّ في جرائمه وخصوصاً تصعيده الأخير على صنعاء وغيرها من المحافظات”.

ونوه الديلمي إلى أن الأمريكيين يطالبون بالتجديد وهم على رأس مرتكبي جرائم الحرب في اليمن وهم من عطل القانون الدولي الإنساني وأكثر الدول بيعاً للأسلحة المحرمة وانتهاكاً للمواثيق والمعاهدات الدولية.

وحمل القائم بأعمال وزير حقوق الانسان، الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة لأنها من شجع الأمريكيين على ارتكاب المزيد من الجرائم.

وقال في ختام كلمته “في قاموس الأمم المتحدة في احتفالها بهذا اليوم كلنا بشر وكلنا متساوون فيما تعتبر اليمنيين ليسوا من البشر وغير متساوين مع شعوب العالم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com