اختتام أعمال المؤتمر الوطني الأول للتطوع بصنعاء

 

المسيرة- صنعاء

طالَبَ المشاركون في المؤتمر الوطني الأول للتطوع الذي نظّمته وزارةُ الشئون الاجتماعية والعمل بإيجادِ لائحةٍ تنظيمية للعمل التطوعي ونشر ثقافته بين العامة.

ودعا المشاركون في توصياتِ المؤتمر المنعقِد بالتعاون مع جامعة صنعاء ومنظمات مدنية تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع، لإنشاء منصة إلكترونية للعمل التطوعي وتنظيم العلاقة بين أطرافه والراغبين الجدد في هذا المجال.

وأكّـد المشاركون ضرورة إنشاء وحدات للعمل التطوعي في مؤسّسات الدولة وتفعيل الإعلام في هذا المجال واعتماد يوم وطني للتطوع.

وكان وكيل الوزارة، يحيى قرواش، استعرض أهداف المؤتمر الرامية الخروج برؤى موحدة لتنظيم العمل التطوعي وتفعيله رسميًّا وَشعبيًّا.

وقال: إن المجتمع بحاجة لمثل هذه الأعمال والمبادرات لتعزيز التلاحم المجتمعي وتجسيد التكافل الاجتماعي والصمود في وجه العدوان والتحديات المختلفة.

وأكّـد أهميّة العمل التطوعي كعامل تنمية للمجتمع وَمكونٍ أَسَاسٍ في تفعيل المؤسّسات المدنية وتمكينها من أهدافها.. منوِّهًا بدور المبادرات التنموية والإغاثية كجهات راعية للأعمال التطوعية.

بدوره، لفت مدير الشئون الاجتماعية بالأمانة، ناصر الكاهلي، لدور العمل التطوعي في بناء المجتمع وإيجاد أعمال تطوعية تنطلق من حب الوطن وخدمة المجتمع.

واستعرض المشاركون أوراق عمل تناولت الأولى “متطلبات العمل التطوعي في اليمن” لوكيل الشؤون الاجتماعية يحيى قرواش و”المبادرات الشبابية والعمل التطوعي” لسهير الشرعبي من مبادرة كن إيجابياً و”المعوقات القانونية والتشريعية للعمل التطوعي” للباحث عمر الصوفي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com