مشاركة وزير الاتصالات في مؤتمر الاتجاهات الحديثة في صناعة تقنية المعلومات بجامعة الرازي

 

 

المسيرة : أخبار

 

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ان الوزارة تدرك أهمية مجال صناعة تقنية المعلومات وأن لدى الوزارة توجه حقيقي في تهيئة وإتاحة الظروف والبيئة التمكينية لبناء وصناعة تقنية المعلومات والمساعدة في توجيه الاستثمار اليه وفي وضع الأطر والتشريعات والتنظيمات اللازمة للتنمية في هذا المجال وضمان حقوق كافة ذوي الأطراف المستفيدة .
وتقدم بالشكر الجزيل للقيادة السياسية المتمثلة في فخامة الرئيس المشير الركن مهدي محمد المشاط ودولة رئيس مجلس الوزراء على اصدار توجيهاتهم وموافقتهم لنا لوزارة الاتصالات لمنح التراخيص لشركات الهاتف النقال للجيل الرابع والخامس بسعر صرف البنك المركزي بما يعادل 58% تخفيض من أسعار رسوم الطيف الترددي ومنح التراخيص وهذا من اتاحة الظروف والبيئة التمكينية للاستثمار في قطاع الاتصالات .
وأشار ان لدى الوزارة في خطة العام القادم 2022 مبادرات ومشاريع هامة في مجال تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخصوصاً عندما تتركز جهود الجميع مثل هذه المؤتمرات نحو مخرجات تمس واقع اليمن وفق الرؤية الوطنية .
وفي المؤتمر الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ودولة رئيس الوزراء الدكتور / عبد العزيز صالح بن حبتور وزير الصناعة والتجارة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية وعمداء الكليات ونخبة من الأكاديميين . أكد الوزير أن الوزارة مستمرة في وضع السياسات والأطر التشريعية المنظمة لمجال التكنولوجيا والاتصالات ومنها مجال تنفيذ وتشغيل خدمات الأجيال الحديثة وانترنت الأشياء والحوسبة السحابية والاستضافة بهدف تنمية هذه المجالات وضمان حقوق المستخدمين .
وقال اننا منفتحون لاستقبال أي مشاركات أو اقتراحات من كافة القطاعات النخب والأكاديميين من خلال نوافذ المشاركة المخصصة في موقع الوزارة الالكتروني .
وقد دعا الوزير الى اتخاذ خطوات عملية لايجاد وبناء الحواضن العلمية والمعرفية والحواضن التطبيقية والتشغيلية ، وندعو ونشجع القطاع العام والخاص للاستثمار فيه .
كما أشار الى سياسة الوزارة تجاه شركات الهاتف النقال بضرورة تحولها الى شركات مساهمة عامة وانزال ما نسبته 30% من أسهمها للاكتتاب العام .
ودعا الجامعات والكليات الهندسية والمعاهد التقنية والجهات المشرفة عليها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى فتح تخصصات حديثة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووضع مناهج وخطط دراسية اكاديمية وتطبيقية تتلائم مع سوق العمل ومع التطور العالمي والمعرفي في هذا المجال . ونعلن استعدادنا للتعاون في هذا المجال ، وندعوا الى بناء رأس المال البشري وبناء القدرات والاهتمام بالكفاءات الوطنية الشابة .
وفي الختام أوضح أن الوزارة تتطلع الى مخرجات محددة وموجهه وقيمة نحو بناء وتعزيز هذا المجال الحيوي

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx