حيدر والشوتري يدشنان توزيع شهادات الإعفاءات الضريبية بالجوف

 

المسيرة : أخبار

 

دشن محافظ الجوف فيصل حيدر ورئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري اليوم توزيع شهادات الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين المشمولين في الإعفاءات طبقا للقانون رقم 8 لسنة 2020م .

وخلال التوزيع أشاد محافظ الجوف بالجهود التي تبذلها مصلحة الضرائب للوصول إلى صغار المكلفين ومنحهم شهادات الإعفاء .. مشيراً إلى أهمية مثل هذه الخطوة للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة العدوان والحصار.

من جانبه أكد رئيس مصلحة الضرائب، اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى ومتابعته لتنفيذ الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين نظراً لأهميتها في دعم ومساندة هذه الشريحة وتخفيف معاناتها جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى أن الإعفاءات الضريبية جاءت‎ ‎من منطلق المسؤولية تجاه المواطنين وحرصاً على مراعاة ظروفهم المعيشية وترجمة فعلية لمحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بشأن الارتقاء بالعمل الضريبي.

وأكد الشوتري حرص المصلحة على الوصول إلى كافة المستحقين المشمولين في الإعفاءات.

وفي ذات السياق التقى رئيس مصلحة الضرائب اليوم، مدراء وموظفي مكتب ضرائب المحافظة وفرع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات وكذا الفرق الميدانية المشكلة من قبل رئاسة المصلحة.

وفي اللقاء حث الجميع على مضاعفة الجهود والاستشعار بالمسؤولية في هذا العمل الذي يعد امتداداً للتخفيف من معاناة المواطنين وانطلاقة لتكريس جهود المصلحة ودعمها للمنشآت الصغيرة.

كما تفقد رئيس المصلحة، سير أعمال اللجان الميدانية المكلفة بحصر صغار المكلفين في عدد من مديريات المحافظة ومستوى الإقبال من قبل صغار المكلفين .. حاثاً على تسهيل إجراءات منح صغار المكلفين شهادات الإعفاءات.

إلى ذلك وضع محافظ الجوف ورئيس مصلحة الضرائب اليوم حجر الأساس لمكتب ضرائب المحافظة والذي سيجري تنفيذه بتمويل من المصلحة.

رافقه مدير مكتب الضرائب بالمحافظة محسن جمعان ومدير فرع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقار درهم الشائف ومدراء عموم الإقرارات عبدالملك الشهابي والشؤون القانونية إبراهيم الكبسي والتجهيزات والصيانة خالد السعيدي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com