قائد الحرس الثوري: نمتلك تقنيات بحرية حديثة

 

المسيرة / وكالات

في زيارةٍ قام بها اللواءُ حسين سلامي -القائد العام للحرس الثوري- يرافقه اللواء علي رضا تنكسيري -قائد بحرية الحرس الثوري- للمراكز والوحدات الموجودة في جامعة الإمام الخامنئي لعلوم وتكنولوجيا البحار، وشارك في مراسم تخليد ذكرى الشهداء المجهولين.

وصف اللواء سلامي، أساتذة وطلاب جامعة الإمام الخامنئي، بأنهم صانعو المستقبل للقوة الدفاعية الإيرانية في البحار، مؤكّـداً أن “الحرسَ الثوري لن يسمحَ لأحد بالعدوان على الجمهورية الإسلامية”، وقال: “مقاومة الشعب الإيراني المسلم ودعمه للمواقف العادلة قضى على مؤامرات العدو”.

وأشَارَ اللواء سلامي إلى أنه قبل الثورة، كانت جميعُ هياكل القوة قد بناها الآخرون، وقال: “أي أن أسس قوتنا كانت في أيدي الآخرين، ولكن بعون الله بعد الثورة الإسلامية امتلكنا هذه القوة والتكنولوجيا والأعداء يخافون من ذلك”.

وَأَضَـافَ سلامي قائلاً: “لكي نكونَ مستقلين، نحتاجُ إلى الاستقلال في العلوم والتكنولوجيا وتوليد الطاقة والاقتصاد والثقافة، وهي المؤشرات الرئيسية لهُــوِيَّة المجتمع”.

وشدّد اللواء سلامي بالقول: “تعزيز قدراتنا لا يمكن إيقافه ويجب على الجميع معرفة هذه الرسالة، لن نسمح لأحد بالتدخل في شؤون بلادنا”، وتابع: “اليوم بحمد الله حافظنا على هيمنتنا البحرية ووسعنا مجالنا البحري”، مضيفاً: “اليوم نمتلك تقنيات بحرية حديثة”.

ووصف اللواء حسين سلامي السفنَ بأنها البُنية التحتية المرنة للقوات البحرية الإيرانية، وقال: “نمتلكُ التكنولوجيا لتحسين جودة السفن الحربية وهذه آفاقٌ دقيقة وصائبةٌ، والسفن هي الهُــوِيَّةُ الحقيقية لتكتيكاتنا التي تحملُ رسائلَ استراتيجية في البحار”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com