المحافظ طعيمان يدعو إلى دعم وتشجيع المزارعين في المديريات المحرّرة بمأرب

 

المسيرة- مأرب

حَثَّ محافظُ مأرب، علي محمد طعيمان، على تفعيل دور المبادرات المجتمعية ووضع خطط سنوية لكل مديرية بالمحافظة للتوسع في استصلاح وزراعة الأراضي، بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي ومواكبة توجّـهات الحكومة بأن يكون 2022 عاماً للنهضة الزراعية.

ودعا المحافظ إلى دعم وتشجيع المزارعين في المديريات المحرّرة وتوفير احتياجاتهم للتوسع في زراعة الأراضي الخصبة، مُشيراً خلال اجتماع له، أمس، مع مدير مكتب الزراعة بالمحافظة فارس القانصي وفريق فني من مؤسّسة الحبوب مكون من مدراء إدارات البرامج والمشاريع عبدالله نجم الدين والتنظيم المجتمعي يحيى القدمي والمستلزمات والإنتاج علي الجنداري والتخطيط أمين الرحبي، إلى متطلبات العمل الزراعي بالمديريات المحرّرة وما تمتلكه من مقومات زراعية واعدة.

بدوره، أشار القانصي إلى أن الزيارات الميدانية للفريق الفني إلى المديريات المحرّرة لإعداد دراسة شاملة للبيئة الزراعية واحتياجات المزارعين.

من جهته، استعرض فريق مؤسّسة الحبوبِ تقريراً عن زياراته الميدانية لعدد من القرى والعُزَل في مديريات ماهلية ورحبة وحريب، لتقييمِ احتياجات المزارعين من البذور المحسَّنة وأنظمة الطاقة الشمسية والري والآلات والمعدات الزراعية ليتم على ضوئها تحديد التدخلات وفقا للتقييم في كُـلّ مديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com