الدفاعات الجوية تصطاد “سكان إيغل” أمريكية سادسة في أجواء مأرب

 

المسيرة | خاص

تمكّنت القواتُ المسلحة، أمس السبت، من إسقاطِ طائرة بدون طيار تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، في محافظة مأربَ، وهي الطائرةُ السادسة من نوعها التي يتم إسقاطها خلال هذا العام.

وأعلن المتحدثُ باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن الدفاعات الجوية اليمنية تمكّنت من إسقاط طائرة تجسسية نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أمريكية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء الجوبة بمأرب.

وَأَضَـافَ سريع أن عملية إسقاط الطائرة تمت بسلاح مناسب، وأنه سيتم بث مشاهد حطامها في وقت لاحق.

وهذه هي الطائرة السادسة من نوعها التي تمكّنت القوات المسلحة من إسقاطها خلال هذا العام، الأمر الذي يشكل دلالة واضحةً على التطور الكبير والمُستمرّ في قدرات الدفاعات الجوية اليمنية.

وتعتبر طائرات “سكان إيغل” الأمريكية من أحدث الطائرات بدون طيار، حَيثُ تتمتعُ بمواصفات متطورة للرصد والمراقبة، كما أنها مزودة بتقنيات تمكّنها من تحمل ظروف صعبة أثناء تأدية المهام.

ويؤكّـد تكرارُ إسقاط هذه الطائرة، أن الدفاعات الجوية اليمنية باتت قادرةً بشكل كامل على تحييد هذه النوع من الطائرات، وأن المنظومات الدفاعية اليمنية قد تجاوزت الكثير من التحديات التقنية.

كما يكشفُ ذلك عن قدرة قوات الدفاع الجوي على التواجد ومواكبة مجريات الميدان في جبهات القتال، وهو ما يعني التغلبَ على تحدي الطيران الحربي المعادي.

وأفَاد مصدر عسكري للمسيرة بأن طيرانَ العدوان شن ثلاث غارات استهدف بها حُطام الطائرة “سكان إيغل” التي تم إسقاطها، أمس، في محاولةٍ للتغطية على نجاح الدفاعات الجوية اليمنية في استهدافها.

وشهدت محافظةُ مأربَ إسقاطَ عدة طائرات بدون طيار تابعة لتحالف العدوان، خلال الفترة الماضية، في إطار المشاركة الفاعلة لقوات الدفاع الجوي في عمليات تحرير المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com