السودان: البرهان يعلن حَـلَّ المجلس السيادي والحكومة

 

المسيرة / وكالات

أعلن رئيسُ مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أمس الاثنين، حَـلَّ المجلس السيادي والحكومة، إلى جانب إعلانه حالة الطوارئ في البلاد.

وقال البرهانُ في بيانٍ له: إنّ “الجيشَ سيواصلُ الانتقالَ الديمقراطيَّ لحين تسليم السلطة إلى حكومة مدنية منتخبة”، لافتاً إلى أنّ هناك “حاجة للجيش لحماية أمن وسلامة البلاد وفقاً لما ينُصُّ عليه الإعلان الدستوري”.

وَأَضَـافَ البرهان أن “الحكومة المتوازنة تحوّلت إلى صراع بين أطراف الانتقال”، مؤكّـداً “الالتزام بالاتّفاقات الدولية الموقَّعة”، كما أعلن عن حَـلّ مجلس السيادة والحكومة، داعياً إلى إجراء انتخابات في يوليو 2023م.

كذلك أعلنت وزارة الإعلام السودانية أنّ “ما حدث في السودان اليوم هو انقلاب عسكري متكامل الأركان”، داعية الجماهير إلى “قطع الطريق على التحَرّك العسكري حتى إسقاط المحاولة الانقلابية”، ومطالبةً بإطلاق سراح المعتقلين.

واعتقلت قوة عسكرية سودانية أغلب أعضاء الحكومة والمدنيين في مجلس السيادة، وعلى رأسهم رئيس الحكومة عبد الله حمدوك، وخرج السودانيون في تظاهُرات رافضةٍ للانقلاب تلبية لدعوة تجمع المهنيين السودانيين، وأثار هذا الانقلابُ ردودَ أفعالٍ محليةً وإقليميةً ودولية.

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx