مكتب النائب العام: تحريك 3534 قضية متعثرة من أعوام سابقة ومعالجة 700 شكوى ومهلة شهر لكل النيابات بإنجاز البقية

 

المسيرة: صنعاء

يواصلُ التفتيشُ القضائي في مكتب النائب العام، عملياتِ التفتيش الميداني المُستمرّ لتلقي شكاوى المواطنين ومعالجتها، وإنجاز القضايا المتعثرة في النيابات بأمانة العاصمة والمحافظات، وذلك في إطار توجيهات القيادة الثورية والسياسية وما تتضمنه الخطة التنفيذية لإصلاح وضع السلطات القضائية.

وأوضحت تقارير اللجان الميدانية للتفتيش، أن التفتيشَ الميداني الذي دشّـن مطلع أُكتوبر الجاري، ويستهدف 175 نيابة استئنافية وابتدائية، إلى جانب النزول إلى مراكز التوقيف والسجون المركزية والاحتياطية، تمكّن من تحريك ثلاثة آلاف و534 قضية متعثرة من أعوام سابقة.

وأشَارَت إلى أن اللجان تلقت -خلال أُكتوبر- ألفاً و110 شكاوى من مواطنين وسجناء مباشرة داخل النيابات، وفي مراكز الاحتجاز بأقسام الشرطة والسجون الاحتياطية، تم معالجة 70 في المِئة منها، فيما البقية تحت الفحص والدراسة لتقرير ما يلزم بشأنها خلال الأسبوع المقبل.

ولفتت إلى الإقرار بشأن 880 سجيناً وموقوفاً، تبيّن من خلال فحص ملفاتهم ومقابلاتهم، وبعد الاطلاع على إجراءات إيداعهم، وضبطهم وتوقيفهم، استحقاقهم للإفراج وفقاً للقانون.

وتمكّنت 14 لجنة في مكتب النائب -خلال الثلاثة الأسابيع الماضية- من التصرّف وتسديد سجلات ثلاثة آلاف و210 قضايا، بعض منها كانت متعثرة، إلى جانب فحص ودراسة ألفين و74 قضية، بناءً على شكاوى، وفي إطار عملية التفتيش لمتابعة حركة سير القضايا، والتأكّـد من سلامة إجراءاتها القانونية.

وأمهلت لجان التفتيش بعض النيابات أسبوعاً إلى شهر، لإنجاز القضايا المتأخّرة، وتسديد السجلات، قيد القضايا المتصرّف فيها بنظام سير الدعوى الجزائية الإلكتروني، وكذا تنظيم وإدارة المضبوطات وتسجيلها دفترياً.

يُذكَرُ أن النيابةَ العامة َتسعى من خلال التفتيش الميداني المعتمد ضمن خطتها للعام الجاري المقرة من مجلس القضاء الأعلى، وتنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، ووفقاً لمصفوفة برامج الرؤية الوطنية فيما يخص قطاع العدالة إلى إنهاء إشكالية القضايا المتعثرة بالتصرّف فيها وفقاً للقانون، ووضع مقترحات لمعالجة الإشكاليات، وتطوير آليات العمل وتنظيمها، بما يتواكب مع الاحتياجات، ويُسهم في ترسيخ العدالة.

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx