فعالياتٌ واسعة بذكرى المولد النبوي في وزارات الخارجية والشؤون القانونية والثروة السمكية

 

المسيرة – صنعاء

أقيمت في عدد من الوزارات التابعةِ لحكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، يوم أمس، فعالياتٌ متعددة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

ونظمت وزارة الخارجية، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وقال وزيرُ الخارجية، المهندسُ هشام شرف عبدالله: إن الاحتفال بمولد خير الأنام صلى الله عليه وآله وسلم، يُعتبر امتداداً طبيعياً للعلاقة الوثيقة والروابط العميقة بين أهل اليمن والرسول الخاتم.

ونوّه بالنجاحات التي يحقّقها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في الجبهات إلى جانب نجاح الدبلوماسية اليمنية في إيصال مظلومية اليمن، داعياً دولَ العدوان الأمريكي السعوديّ إلى اغتنام الفرصة للدخول في سلام حقيقي والتفريق بين المِلف الإنساني والملفات الأُخرى وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي ورفع القيود عن ميناء الحديدة، بالتزامن مع تعيينِ مبعوث جديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن؛ كون هذه الإجراءات ستعمل على بناء الثقة والدخول في مفاوضات جادة وحقيقية.

من جانبه، أكّـد نائب وزير الخارجية، حسين العزي، على أهميّة إحياء ذكرى المولد النبوي لاستحضار القيم والأخلاق المحمدية وتعزيز التمسك بهدي ومنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى حب أهل اليمن لرسول الله عليه الصلاة والسلام والعلاقة الوثيقة التي تربطهم به.. وقال: “إن اليمن يعاني من عدوان وحصار وحرب، لكن ذلك يُعتبر ثمناً للحرية والاستقلال واستعادة دوره الريادي الذي أراده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”.

وأشَارَ وزير الشؤون القانونية، الدكتور إسماعيل المحاقري، في الفعالية التي نظمته بوزارته إلى أن هناك حملةً ممنهجة للإساءة إلى النبي الكريم، ما يحتم على الجميع إبراز أهميّة هذه المناسبة والاقتدَاء بقيم وأخلاق الرسول.

وقال: “إن الرسول الأعظم جاء بثورة من القيم قضت على الظلم والعبودية وكرست العدالة والمساواة بين الجميع، وكرمت المرأة وأعطتها كامل حقوقها”.

من جانبها، نظمت وزارة الثروة السمكية، أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، حضرها عدد من الوزراء.

واعتبر وزير الثقافة، عبد الله الكبسي، أن اليمنيين يتفردون بمحبتهم وارتباطهم بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم منذ بدء الدعوة الإسلامية؛ كونهم أول من ناصر الرسول وآووه وعزّروه واستحقوا تشريف الله تعالى بتسميتهم بالأنصار وتشريف رسول الله عليه وَآله الصلاة وَالسلام بتسميتهم بيمن الإيمان والحكمة.

وألقيت في الفعالية كلماتٌ من نائب وزير الثروة السمكية عبدالله إدريس ورئيس المؤسّسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار عبدالله مسفر الشاعر والمسؤول الثقافي بمديرية الصافية عدي الموشكي، أكّـدت أهميّةَ احتفاء اليمنيين بمولد نور الهدى وخير البشر، مشيرين إلى دلالات إحياء ذكرى مولد نبي الأُمَّــة في تعزيز الصمود والارتباط الإيماني بخاتم المرسلين.. لافتين إلى أهميّة إحياء المولد النبوي الشريف؛ كونه محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com