مفتي الديار اليمنية يدعو إلى الاقتداء بأخلاق الرسول الخاتم وشجاعته في مواجهة قوى الطاغوت

خلال فعالية بذكرى المولد النبوي نظمتها وزارة الصحة

 

المسيرة – صنعاء

أحيت وزارةُ الصحة العامة والسكان، أمس، ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأكّـد الدكتور طه المتوكل أن مولد الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- مولد القيم الإنسانية في السلوك والأخلاق والجهاد والصبر والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، مُشيراً إلى أن الاحتفال بالمولد يأتي للتعرف على شخصية نبي الإسلام والإنسانية والمبادئ التي حملها الرسول الأعظم، داعياً كوادر القطاع الصحي والطبي إلى استحضار عظمة هذه المناسبة، لتنعكس إيجاباً على خدمة الوطن والمواطن.

بدوره، أشار مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أهميّة إحياء مولده صلى الله عليه وآله وسلم لشد قلوب أبناء الإيمان والحكمة إلى التحلي بأخلاق النبي، عليه الصلاة والسلام، والتعاليم الربانية التي حملها للناس جميعاً.

واعتبر العلامة شرف الدين إحياء هذه المناسبةِ تعظيماً وتوقيراً وتبجيلاً بالنبي الأكرم وتعزيز روح الأُخوة الإيمانية بين المسلمين.. مؤكّـداً ضرورة الالتفات حول النبي وانتهاج سيرته قولًا وعملًا.

وتطرق العلامة شرف الدين إلى الفجوةِ القائمةِ بين الأُمَّــة والنبي الخاتم، التي أَدَّت إلى ضعفِ المسلمين وهوانهم نتيجة مخالفتهم لما جاء به الرسول، صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا إلى الاقتدَاء بأخلاق الرسول الخاتم وشجاعته في مواجهة قوى الطاغوت.. مبينًا أن تعظيم الرسول بصورة فعلية، يكون بالتأسي بشمائله التي تمثل علاجاً لأية انحرافات.

بدوره، أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية، الدكتور محمد المنصور، إلى أهميّة المناسبة لتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.

وبيّن أن الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام، احتفالٌ بالنور والعزة والكرامة والارتباط الوثيق برسول الإنسانية والسير على نهجه.. مُشيراً إلى أن الارتباط بالرسول الكريم أثمر في تحقيق انتصارات على مختلف الجبهات والمسارات.

من جهته، تناول عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله، الدكتور أحمد الشامي، دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة التي ترسخ معاني الحب والوفاء لرسول الله، صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكّـد أن اليمنيين يحتفلون بالرسول الخاتم، بحفاوة كبيرة.. وقال: إن اليمنيين في طليعة من احتفل برسول الله في هجرته من مكة إلى المدينة، واستقبله الأوس والخزرج بالأهازيج.

ولفت الدكتور الشامي إلى أهميّة الاحتفال بهذه المناسبة لتعظيم مكانة رسول الله والقيم التي جاء بها ورداً على إساءَات أعداء الأُمَّــة على الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور وكلاء وزارة الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات والبرامج وكوادر الوزارة، مسابقة وجوائز وقصيدة شعرية قدّمها معاذ الجنيد وأنشودة لفرقة أنصار الله ولوحة فنية بعنوان “وأشرق الكون” لفرقة 21 سبتمبر.

وعقب الحفل دشّـن رئيس مجلس الشورى ووزير الصحة ومفتي الديار اليمنية، توزيعَ سِلالٍ غذائية مقدمة من وزارة الصحة لمنتسبيها البالغة 750 سلة غذائية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com